بداية جيدة لقطر بالجولة الرابعة للكرة الشاطئية بالدوحة   
الأربعاء 1437/6/28 هـ - الموافق 6/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:49 (مكة المكرمة)، 13:49 (غرينتش)

حقق منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية انطلاقة جيدة في إطار الجولة العالمية الرابعة المؤهلة للألعاب الأولمبية الصيفية القادمة في البرازيل.

فقد تمكن ثنائي المنتخب القطري "أ" شريف يونس وجيفرسون مساء الثلاثاء ضمن مباريات الدور الـ32 من الفوز على نظيره الأسترالي بشوطين لشوط واحد. ويلعب المنتخب القطري "أ" بالمجموعة الثامنة, ويواجه اليوم نظيره الإيطالي القوي, وهو يطمح لعبور الدور الـ32 إلى الدور الـ16.

بدوره، فاز المنتخب القطري "ب" الذي يضم الثنائي جوليو وأحمد تيجاني، ويلعب بالمجموعة الثالثة، على نظيره الكندي بشوطين مقابل لا شيء, بيد أنه خسر في المقابل أمام الثنائي الإيطالي باولو غروس وستيفن غروس بشوطين دون مقابل.

وبدأت الجولة في ملاعب الغرافة بمشاركة 54 فريقا, وقد تأهلت ثمانية فرق من التصفيات التي تمت أمس, وتأهل 24 فريقا مباشرة إلى التصفيات الرئيسية, ومن بينها المتأهلون مباشرة ألمانيا وتركيا وروسيا وبولندا والبرازيل وروسيا وأستراليا والولايات المتحدة ولاتفيا.

ويبدو المنتخب القطري مؤهلا لتجاوز الدور الـ32 الذي تُقام مبارياته اليوم، والمرور إلى الدور الـ16 ثم إلى أدوار متقدمة في هذه الجولة بالنظر إلى النتائج التي حققها بالجولات العالمية الثلاث الماضية, خاصة منها جولة كيش بإيران التي فاز بلقبها.

يُذكر أن الاتحاد القطري للكرة الشاطئية ينظم هذه الجولة التي تستمر حتى يوم الجمعة، وتبلغ قيمة جوائزها 75 ألف دولار.

وتعد جولة قطر الرابعة في رزنامة البطولة المؤهلة للألعاب الأولمبية القادمة في ريو دي جانيرو، وكان المنتخب القطري فاز بالجولة التي تم تنظيمها في كيش بإيران, وجرت الجولتان الأخريان في ماسيو وفكتوريا بالبرازيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة