السنغال تعلن تشكيلتها لكأس أمم أفريقيا   
الأربعاء 1426/11/27 هـ - الموافق 28/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:35 (مكة المكرمة)، 16:35 (غرينتش)

السنغالي فاديجا الذي استبعد من تشكيلة منتخب بلاده (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم عن تشكيلة فريقه المشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الشهر المقبل, والتي شهدت مفاجأة تمثلت في استبعاد خليلو فاديجا لاعب خط وسط فريق بولتون وأندرارز الإنجليزي.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد السنغالي لكرة القدم مباكي سيك أنه تم استبعاد فاديجا لأنه فشل في الحصول على مكان بالتشكيلة الأساسية لبولتون.

وتقرر أيضا استبعاد ساليف دياو لاعب خط وسط بورتسموث الإنجليزي ومالك ديوب لاعب لوريان الفرنسي من تشكيلة السنغال بسبب الإصابة.

وستلعب السنغال ضمن المجموعة الرابعة بنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام بمصر من 20 يناير/كانون الثاني إلى 10 فبراير/شباط المقبلين أمام نيجيريا وغانا وزامبيا, مع العلم بأن السنغال فشلت في الصعود إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام بألمانيا في يونيو/حزيران المقبل.

وفيما يلي القائمة الكاملة للاعبين:


لحراسة المرمى طوني ماريو سيلفا (ليل الفرنسي) وباب مامادو ضيوف (جان دارك) وشيخ تيديان ندياي (رين الفرنسي).

للدفاع
فرديناد كولي (بارما الإيطالي) ولامين دياتا (ليون الفرنسي) وسليمان دياوارا وعمر داف ونغيران نداو (سوشو الفرنسي) وحبيب باي (مرسيليا الفرنسي) وباب ماليكو دياكاتيه (نانسي الفرنسي) وبخاري دراميه (باري سان جرمان).

للوسط
أمدي مصطفى فايه (نيوكاسل الإنجليزي) وعبدوالله دياين فايه (بولتون الإنجليزي) وباب بوبا ديوب (فولهام الإنجليزي) ودينو دجيبا (متز الفرنسي) وعيسى با (شاتورو الفرنسي).

للهجوم
ديومانسي كامارا (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي) وفريديريك ماندي (سانت أتيان الفرنسي) ورحمن باري (لوريان الفرنسي) والحجي ضيوف (بولتون الإنجليزي) وهنري كامارا (ويغان الفرنسي) ومامادو نيانغ (مرسيليا الفرنسي) وسليمان كامارا (نيس الفرنسي).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة