كونتي يغادر منتخب إيطاليا بعد كأس أوروبا   
الثلاثاء 1437/6/6 هـ - الموافق 15/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:22 (مكة المكرمة)، 17:22 (غرينتش)

يرحل مدرب منتخب إيطاليا أنطونيو كونتي عن منصبه بعد بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم، ليزيد تكهنات وسائل الإعلام البريطانية بشأن قرب انتقاله لقيادة تشلسي الموسم المقبل.

وأكد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو أن كونتي لن يمدد عقده مع المنتخب الوطني بعد عامين من شغل المنصب.

وقال تافيكيو "أنطونيو كونتي أبلغني أن مشواره سينتهي مع الفريق بعد بطولة أوروبا 2016".

من جانبه، قال كونتي الثلاثاء "في الوقت الحالي ينصب تركيزنا بشكل تام على بطولة أوروبا 2016، وسنحاول فيها بالعمل والتضحية الوصول إلى أفضل ما يمكن تحقيقه".

وأضاف "بعد ذلك أشعر أنه ينبغي العودة للعمل في الأندية من أجل الحصول على فرصة التدريب بشكل يومي".

ويرتبط مدرب يوفنتوس السابق بعقد مع منتخب إيطاليا حتى نهاية بطولة أوروبا التي تقام في الفترة بين العاشر من يونيو/حزيران والعاشر من يوليو/تموز في فرنسا.

وكان كونتي (46 عاما) استلم تدريب "الأزوري" بعد نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وقد رشحته الصحف المحلية لتولي تدريب تشلسي الإنجليزي على أن يتم الإعلان عن ذلك رسميا في وقت قريب.

ووصل الأمر ببعض الصحف البريطانية والإيطالية إلى التأكيد على أن كونتي -الذي قاد يوفنتوس إلى لقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات قبل أن يتركه في صيف 2014 للإشراف على منتخب بلاده- قد اتفق مع تشلسي، وأنه سيصطحب معه إلى "ستامفورد بريدج" مساعديه أنجيلو أليسيو وماسيمو كاريرا.

ويختبر تشلسي أسوأ موسم له منذ وصول مالكه الحالي الروسي رومان إبراموفيتش قبل 13 عاما، مما دفعه إلى إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر/كانون الأول والاستعانة مجددا بالهولندي غوس هيدينك.

ويشرف هيدينك حاليا على تدريب تشلسي بشكل مؤقت بعد إقالة جوزيه مورينيو بعد أسوأ بداية للفريق في الدوري الممتاز منذ 1978، وسيرحل في نهاية الموسم الجاري.

وصعد تشلسي إلى المركز العاشر في الدوري بعد سلسلة من 12 مباراة دون هزيمة تحت قيادة هيدينك، لكنه خرج من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان.

كما ودع تشلسي كأس الاتحاد الإنجليزي بخسارته 2-صفر أمام إيفرتون في دور الثمانية السبت الماضي.

وقال هيدينك بعد المباراة إن تشلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي "في مرحلة انتقالية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة