جيش الإسلام يعلن اختطاف "شخصية هامة" تابعة للنظام   
الأربعاء 22/8/1436 هـ - الموافق 10/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:32 (مكة المكرمة)، 12:32 (غرينتش)

قال تنظيم "جيش الإسلام" اليوم الأربعاء إنه اختطف "شخصية هامة" تابعة للنظام السوري، متراجعا عن إعلانه في وقت سابق عن اختطاف وزير العدل السوري نجم الأحمد واقتياده إلى الغوطة في ريف دمشق.

وقال المتحدث باسم التنظيم إسلام علوش إن مقاتلي الفصيل التابع للمعارضة المسلحة، اختطفوا اليوم شخصية "كبيرة" تابعة للنظام السوري، وذلك في العاصمة دمشق

وأضاف علوش في تصريحات لوكالة الأناضول أن عناصر من "جيش الإسلام" تسللوا داخل دمشق، وتمكنوا من الوصول إلى الشخصية الكبيرة واختطافها، دون أن يبيّن هوية تلك الشخصية.

وكان "جيش الإسلام" الذي يسيطر على مناطق واسعة في ريف دمشق، قد أعلن في وقت سابق أنه نفذ عملية نوعية في قلب دمشق أسفرت عن اختطاف الوزير الأحمد واقتياده إلى الغوطة.

لكن وسائل الإعلام الرسمية السورية نفت صحة اختطاف وزير العدل السوري، وأكدت أنه كان في اجتماع أثناء إعلان التنظيم خبر اختطافه.

ويعد "جيش الإسلام" الذي يترأسه زهران علوش أحد أكبر فصائل المعارضة المسلحة في سوريا، ويتركز وجوده في منطقة الغوطة الشرقية الملاصقة لدمشق ومنطقة القلمون في ريف العاصمة، وإدلب (شمال)، وبدأ العمل تحت اسم "لواء الإسلام" ثم توسع ليصبح اسمه "جيش الإسلام" بعد اندماج نحو خمسين لواء وفصيلا معارضا وانضوائها تحت رايته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة