فيدرر لنصف نهائي بطولة أستراليا   
الخميس 1431/2/13 هـ - الموافق 28/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 2:51 (مكة المكرمة)، 23:51 (غرينتش)

فيدرر ثأر من دافيدنكو الذي كان قد هزمه في الدوحة (الفرنسية)

ثأر السويسري روجيه فيدرر المصنف أول من الروسي نيكولاي دافيدنكو السادس وتغلب عليه 2-6 و6-3 و6-صفر و7-5 في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة التنس في ملبورن.

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة كان الروسي دافيدنكو بطلها في البداية قبل أن ينتفض فيدرر ويفرغ أفضل ما لديه ليحجز مكانا له في نصف النهائي.

ضرب دافيدنكو بقوة في المجموعة الأولى وكسر إرسال فيدرر مرتين في الشوطين الثالث والخامس ليحسمها 6-2 بعد ضربات محكمة من الخط الخلفي للملعب ميزت أسلوبه ولم يجد لها السويسري حلا.

بداية المجموعة الثانية كانت تشير إلى فوز سريع لدافيدنكو الذي واصل على الوتيرة ذاتها من دون منح منافسه فرصة لالتقاط أنفاسه فانتزع إرساله أيضا في الشوط الثالث ليتقدم 3-1، لكن المصنف أول في العالم قدم أفضل مستوى له منذ فترة بحسم المجموعة الثانية 6-3، ثم بسحق دافيدنكو في الثالثة 6-صفر، والتقدم في الرابعة 2-صفر.

حاول الروسي التماسك وعاد بقوة في المجموعة الرابعة بعد أن كسر إرسال فيدرر في الشوط السادس ليعادل النتيجة 3-3 ثم 4-4، إلا أنه فقده في الشوط التاسع مانحا منافسه فرصة حسم المباراة، لكنه حافظ على تركيزه وأدرك التعادل مجددا 5-5 من دون أن يتمكن من الصمود أمام ضربات السويسري الذي جدد كسر الإرسال في الشوط الحادي عشر قبل أن يحسم المجموعة 7-5.

وكان دافيدنكو فاز على فيدرر 6-4 و6-4 في نصف نهائي دورة الدوحة منذ أسبوعين قبل أن يحرز اللقب على حساب الإسباني رافايل نادال.

وسيلعب فيدرر في دور الأربعة مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر الذي أطاح بدوره بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث بالفوز عليه في مباراة ماراثونية 7-6 (10-8) و6-7 (5-7) و1-6 و6-3 و6-1، محققا فوزه الخامس على الصربي من أصل سبع مواجهات بينهما ليبلغ دور الأربعة في بطولات الغراند سلام للمرة الثانية فقط في مسيرته بعد 2008.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة