الأهلي يلحق بالنجم الساحلي لنهائي أبطال أفريقيا   
الثلاثاء 1428/9/27 هـ - الموافق 9/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:39 (مكة المكرمة)، 21:39 (غرينتش)

مهاجم الأهلي عماد متعب يحاول المرور من مدافع الاتحاد أسامة الحمادي (الأوروبية)

نجح الأهلي المصري في تخطي عقبة ضيفه الاتحاد الليبي وفاز عليه بهدف نظيف في المباراة التي جرت بالقاهرة مساء الأحد ليتأهل على حسابه إلى الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم حيث سيلاقي النجم الساحلي التونسي الذي تأهل بدوره على حساب الهلال السوداني.

واستفاد الأهلي حامل اللقب في النسختين الماضيتين من التعادل السلبي الذي حققه في مباراة الذهاب التي جرت بليبيا قبل أسبوعين قبل أن يحقق فوزه الثمين في مباراة الإياب.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر مدافع الاتحاد أسامة حمادي الذي سجل في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 20 ليفسد على فريقه البداية الجيدة التي باغت بها الأهلي على ملعبه ووسط جماهيره.

وعقب الهدف تحسن أداء الأهلي وسيطر على معظم فترات المباراة قبل أن تشهد الدقائق الأخيرة انتفاضة للاتحاد من أجل تسجيل هدف يضمن التأهل للفريق وبالفعل أهدر كوليبالي فرصة ثمينة قبل أن يتلقى بطاقة حمراء من حكم المباراة بدعوى احتكاكه بمدافع الأهلي أحمد السيد.

وسيكون لقاء الأهلي مع النجم في الدور النهائي تكرارا لمواجهتهما السابقة في نهائي النسخة قبل الماضية حيث تعادلا سلبيا في الذهاب قبل أن يفوز الأهلي 3-صفر إيابا، علما بأن الفريق المصري فاز بالبطولة الموسم الماضي على حساب فريق تونسي آخر هو الصفاقسي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة