12 قتيلا بثلاث انفجارات في أفغانستان   
الاثنين 5/8/1433 هـ - الموافق 25/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 18:04 (مكة المكرمة)، 15:04 (غرينتش)
حركة طالبان كثفت هجماتها خلال الأيام الماضية ضد التحالف وقوات الأمن الأفغانية (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت مصادر عسكرية إيطالية مقتل عسكري وإصابة اثنين آخرين بجروح بانفجار وقع داخل معسكر لتدريب الشرطة الأفغانية غرب العاصمة كابل، وفي هذه الأثناء قتل 6 عناصر من الشرطة الأفغانية، وخمسة مسلحين من حركة طالبان، بحادثين منفصلين في إقليم أوروزغان وسط أفغانستان.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية بيانا لرئاسة الأركان الإيطالية قالت فيه إن الانفجار وقع عند التاسعة صباحا بالتوقيت الأفغاني، في كشك للحراسة مثبت بالقرب من موقع للتدريب على إطلاق النار، مما أدى إلى مقتل عسكري من قوات الدرك (كاربنيري).

وذكر البيان أن عسكريين اثنين آخرين جُرحا أيضا بالانفجار الذي استهدف معسكرا لتدريب الشرطة الأفغانية بمنطقة أدراسكن بمقاطعة هيرات غرب كابل، وأشار إلى أنه تم نقل الجريحين في مروحية إلى المستشفى الأميركي العسكري القريب، وتم عزل منطقة الانفجار تمهيدا لتحديد أسباب وكيفية وقوع الحادث.

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرزي عن إدانته للهجوم، وقدم تعازيه لأسرة عنصر الشرطة العسكرية الذي قتل.

من ناحية أخرى، قُتل 6 عناصر من الشرطة الأفغانية، وخمسة مسلحين من حركة طالبان، بحادثين منفصلين في إقليم أوروزغان وسط أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء بجهوك الأفغانية اليوم عن مسؤول بمحافظة شورا، أن لغما أرضيا انفجر عند مرور آلية للشرطة على طريق بمنطقة ساراو مساء أمس الأحد، مما أدى إلى مقتل 6 عناصر وجرح آخر.

وأشار المسؤول إلى أن عنصري أمن آخرين أصيبا بجروح لدى انفجار دراجة نارية مفخخة بالمحافظة، وهما في حالة مستقرة.

إلى ذلك، أعلن الناطق باسم الشرطة فريد آيل إن خمسة من عناصر طالبان قتلوا وجرح ستة آخرون مساء أمس، بعد اشتباك دام خمس ساعات في محافظة شارشينو بإقليم أوروزغان، وأضاف أن شرطيا جرح في الاشتباكات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة