اجتماع وزراء التعاون تمهيدا للقمة الخليجية 34   
الاثنين 1435/2/7 هـ - الموافق 9/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 15:58 (مكة المكرمة)، 12:58 (غرينتش)

قادة مجلس التعاون الخليجي خلال قمة المنامة في ديسمبر العام الماضي (الفرنسية)

تشهد الكويت اليوم الاثنين انعقاد الاجتماع التكميلي للمجلس الوزاري في دورته الـ129 التحضيرية للدورة الـ34 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية, التي تستضيفها دولة الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري. 
 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح, يترأس الاجتماع بحضور وزراء خارجية دول المجلس والأمين العام عبد اللطيف الزياني. 

ويناقش الوزراء في الاجتماع مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي المرفوعة إلى قادة دول المجلس خلال القمة التي ستبدأ أعمالها غدا.

وتستكمل لجنة صياغة مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي اجتماعها صباح اليوم للانتهاء من مناقشة مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي, لعرضها على الاجتماع التكميلي للمجلس الوزاري الذي سيعقد مساء اليوم. 

وكان الشيخ صباح الخالد أكد إثر الاجتماعات التحضيرية الوزارية للقمة الخليجية التي استضافتها الكويت في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي, وشارك فيها وزيرا خارجية الأردن والمغرب حرص دول الخليج على مواصلة مسيرة التعاون في إطار العمل المشترك, وتحقيق التنمية المستدامة والتنسيق السياسي والتكامل الاقتصادي في كل المجالات.

وقال إن دول المجلس تجاوزت العديد من التحديات والتهديدات الخطيرة, وحملت على عاتقها مسؤوليات كبيرة لتحصين أمنها وتنشيط اقتصاداتها, ودعم أشقائها في مواجهة ما هو مقبل من مخاطر وتداعيات محتملة.

وأكدت الاجتماعات التحضيرية الوزارية للقمة الخليجية على مواصلة تقديم الدعم والمساندة للمضي قدما في مسيرة العمل المشترك بين مجلس التعاون وكل من الأردن والمغرب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة