طرح نسخة لمسية من فوتوشوب لويندوز 8   
الأحد 1434/7/9 هـ - الموافق 19/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 15:26 (مكة المكرمة)، 12:26 (غرينتش)
تطبيق فوتوشوب إكسبرس بات متاحا مجانا لأنظمة ويندوز 8 وأندرويد وآي أو أس

أطلقت شركة أدوبي سيستمز الأميركية -المختصة بتطوير التطبيقات الإبداعية مثل برامج تحرير الصور والفيديو وتصميم مواقع الإنترنت- النسخة الخاصة من برنامجها المعروف لتحرير وتعديل الصور "فوتوشوب" على نظام التشغيل ويندوز 8 بنسختيه الاحترافية و"آر تي"، ليكون بذلك أول تطبيق للشركة على الأجهزة اللمسية التي تعمل بهذا النظام.

ويتيح تطبيق "فوتوشوب إكسبرس" الجديد لمستخدمي ويندوز 8 القيام بالتعديلات الأساسية على الصور، مثل القص والتمديد والدوران، بالإضافة إلى قلب الصور، وإزالة ما يُسمى بالعين الحمراء الناتجة عن ضوء الفلاش.

وبحسب الشركة، فإن التطبيق الجديد يسمح بتعديل الإضاءة والتعرض للضوء والظلال في الصور بنقرة واحدة على الشاشة، كما يتيح إمكانية اختيار واحد من 15 تأثيرا لالتقاط الأعين في الصور بنقرة واحدة أيضا، على حد قول أدوبي.

ويسمح التطبيق كذلك بحفظ الصور على خدمة "أدوبي ريفيل" لمزامنتها مع باقي المنصات، وهو يتوفر مجانا على متجر تطبيقات ويندوز، كما توجد منه نسختان لنظامي أندرويد وآي أو أس.

ويحتاج التطبيق إلى أجهزة مزودة بـ2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) كحد أدنى، علما أنه يدعم العمل على الحواسيب المبنية على معالجات "آرم" المستخدمة في أغلب الحواسيب اللوحية، وكذلك تلك المبنية على معالجات إنتل 86× و64× المستخدمة في معظم أجهزة سطح المكتب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة