معارك الفلوجة تتواصل وتحصد عشرات القتلى   
الأحد 1437/9/8 هـ - الموافق 12/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 7:11 (مكة المكرمة)، 4:11 (غرينتش)

قالت مصادر مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية إن 12 من عناصره قتلوا وأصيب سبعة آخرون في قصف لمروحيات عراقية بمنطقة الصبيحات غرب الفلوجة، بينما قتل نحو خمسين من القوات العراقية ومليشيا الحشد الشعبي خلال مواجهات وهجمات في محيط الفلوجة.

وأضافت المصادر أن مقاتلي التنظيم انسحبوا من مناطق الفلاحات والصبيحات القريبتين من قاعدة الحبانية الجوية بعد معارك عنيفة مع القوات العراقية، بينما أعلنت وزارة الدفاع العراقية السيطرة على المنطقتين الواقعتين غرب الفلوجة، إثر هجوم مدعوم بغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي.

في المقابل، قالت مصادر للجزيرة إن نحو خمسين من القوات العراقية ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا في مواجهات وهجمات لتنظيم الدولة في محيط الفلوجة، وأضافت أن المحور الجنوبي للفلوجة ما زال يشهد مواجهات مسلحة بين قوات مكافحة الإرهاب وتنظيم الدولة.

ولقي 15 من مليشيا الحشد مصرعهم في هجوم لتنظيم الدولة شرق الفلوجة. كما أفادت مصادر عسكرية عراقية بأن ثمانية من وحدات الجيش وقوات الطوارئ قتلوا وأصيب 23 آخرون، في هجوم شنته القوات الأمنية على مواقع وثكنات تابعة للتنظيم في منطقة التوزيع الجديد جنوب شرق الفلوجة.

video

تفجيرات
وفي وقت سابق، أفادت مصادر أمنية بمقتل 14 من القوات الأمنية ومليشيا الحشد وإصابة آخرين في هجوم للتنظيم على مواقعهم شمال غرب المدينة.

وأضافت المصادر أن خمسة تفجيرات وقعت فجرا في منطقة الأزركية التي استعادت القوات العراقية السيطرة عليها قبل أسبوع، وأعقب الهجوم اشتباكات مسلحة انتهت بعد تدخل مروحيات القوات العراقية.

في هذه الأثناء، قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي إن معركة الفلوجة يجب أن تحسم وبأسرع وقت ممكن، مضيفا في تصريح خلال زيارة لمنطقة عمليات الفلوجة أن موضوع بقاء المدنيين في المدينة أصبح يثقل كاهل القوات الأمنية العراقية أكثر من المعركة نفسها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة