كانيزا يلعب رابع مونديال   
الجمعة 1431/7/13 هـ - الموافق 25/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:28 (مكة المكرمة)، 15:28 (غرينتش)
كانيزا مسرور بمشوار باراغواي في مونديال جنوب أفريقيا (الفرنسية)

أصبح دينيس كانيزا أول لاعب في تاريخ باراغواي يخوض أربع بطولات لكأس العالم بعد مشاركته أمس في مباراة منتخب بلاده مع نيوزيلندا التي انتهت بالتعادل السلبي.
 
وشكلت تلك المباراة أول ظهور لكانيزا (35 عاما) في نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا حيث شغل موقع كارلوس بونيت في مركز الظهير الأيمن.
 
وقال كانيزا "كنت أتوق ولو للعب بضع دقائق، لكنني تمكنت من خوض المباراة كاملة، وحملت شارة القيادة ".
 
وقال "أود أن أشكر زملائي الذين احتضنوني بينهم، فأنا قادم من جيل آخر ضم أسماء مثل تشيلافيرت وغامارا، لاعبو الفريق الحالي أثبتوا لي أنهم فريق رائع".
 
وتأهلت باراغواي إلى الدور الثاني بعد تصدرها للمجموعة السادسة تليها سلوفاكيا التي أطاحت بإيطاليا حاملة اللقب بنتيجة 3-2. وستخوض باراغواي مباراتها في دور الـ16 أمام اليابان الثلاثاء المقبل بمدينة بريتوريا.
 
مشوار ناجح
وأعرب كانيزا عن أمله بمواصلة الفريق مشواره الناجح بالبطولة قائلا "إنه مونديال غير طبيعي، أي فريق يمكنه الفوز على أي فريق، نتمنى أن نمضي قدما في هذا الطريق وأن نبقى حتى الأسبوع الأخير، كلنا نحلم بذلك".
 
وأضاف "هناك ستة ملايين شخص في باراغواي يتابعون ما نفعل، لا يوجد ما يمنحهم السعادة سوى كرة القدم، وذلك أمر نفكر فيه أيضا".
 
وسبق لكانيزا أن لعب مباراتين مع منتخب بلاده في مونديال فرنسا عام 1998 إلى جانب مبارياته الأربع في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ولقاءاته الثلاثة في مونديال ألمانيا عام 2006.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة