فيلبس يغيب عن بطولة العالم للسباحة ودورة الألعاب الأميركية   
الأربعاء 1436/6/12 هـ - الموافق 1/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:38 (مكة المكرمة)، 18:38 (غرينتش)

يغيب أسطورة السباحة الأميركي مايكل فيلبس -وهو أكثر الرياضيين تتويجا بالميداليات الأولمبية في التاريخ- عن بطولة العالم للسباحة التي ستقام في مدينة كازان الروسية في أغسطس/آب المقبل، وكذلك عن دورة الألعاب الأميركية (بان أميركا) التي تستضيفها مدينة تورنتو الكندية في شهر يوليو/تموز القادم.

وقال متحدث باسم اتحاد السباحة الأميركي اليوم الأربعاء "إن فيلبس ليس عضوا في الفريق الأميركي الذي سيشارك في بطولة العالم هذا العام، وذلك عقب انسحابه من الفريق في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

وكان المدير التنفيذي للاتحاد الأميركي للسباحة تشاك فايلغوس قد فتح الباب أمام عودة فيلبس حينما قال "رغم أن عودة فيلبس للفريق تبدو معقدة، هناك سبل يمكن من خلالها أن يحدث هذا".

ومن المقرر ألا يشارك فيلبس أيضا في دورة الألعاب الأميركية التي ستقام هذا العام.

وقال المتحدث باسم اتحاد الولايات المتحدة للسباحة إن "الفريق الأميركي الذي سيشارك في دورة الألعاب الأميركية في تورنتو يتم اختياره حاليا، ومن المنتظر ألا يضم فيلبس إلى صفوفه".

وتعرض فيلبس (29 عاما)، الذي أحرز 18 ميدالية ذهبية أولمبية خلال مسيرته، لعقوبة الإيقاف لمدة ستة أشهر من قبل اتحاد السباحة الأميركي بعد إلقاء القبض عليه بسبب قيادته المتهورة مخمورا في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، ومن المقرر أن تنتهي العقوبة يوم الاثنين القادم.

وكان فيلبس قد قرر الاعتزال عقب مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الماضية التي أقيمت في لندن عام 2012، قبل أن يتراجع عن قراره سريعا بعدما عاد للسباحة العام الماضي بهدف المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو العام القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة