بدء مؤتمر التقريب بين المذاهب الإسلامية بالبحرين   
الأحد 1424/7/26 هـ - الموافق 21/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بدأت في العاصمة البحرينية المنامة يوم أمس أعمال مؤتمر التقريب بين المذاهب الإسلامية الذي تنظمه البحرين بالتعاون مع مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية.

ويشارك في المؤتمر وزراء وعلماء دين من الدول العربية وإيران وباكستان وألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وكينيا وكندا وسويسرا.

ويقول منظمو الملتقى الذي يستمر يومين إن الاجتماع يهدف إلى نبذ أسباب الفرقة والخلاف بين المسلمين واستكمال بناء نهج التقريب بين المذاهب وتفعيل دور المؤسسات الدعوية وتوعية المسلمين عبر وسائل الإعلام بأهمية تحقيق الوحدة الإسلامية.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشؤون الإسلامية البحريني الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة قال فيها إن الطريق لمواجهة التحديات وتحقيق الآمال والتطلعات يكمن في الوحدة وطرح أسباب الخلاف والفرقة.

وتشارك المملكة العربية السعودية بوفد يضم علماء من السنة وآخرين من الشيعة من بينهم الشيخ حسن الصفار رجل الدين الشيعي البارز في المنطقة الشرقية بالمملكة والشيخ عبد الله الحنيزي والشيخ محمود السيف.

كما يشارك في المؤتمر وفد إيراني كبير برئاسة الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله الشيخ محمد علي التسخيري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة