بوردو يهزم موناكو ويغازل اللقب الفرنسي   
الأحد 29/5/1430 هـ - الموافق 24/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 5:40 (مكة المكرمة)، 2:40 (غرينتش)
مهاجم بوردو الشماخ (يمين) صاحب هدف الفوز لبوردو (الفرنسية)

اقترب بوردو خطوة كبيرة نحو الفوز بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوزه أمس السبت 1-صفر على ضيفه موناكو ليبقى متقدما بثلاث نقاط على أولمبيك مرسيليا قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

ويملك بوردو الذي فاز بالدوري الفرنسي آخر مرة قبل عشر سنوات 77 نقطة بعد أن سجل له المغربي مروان الشماخ هدفا بضربة رأس في الشوط الأول ليحقق فريقه فوزه العاشر على التوالي في الدوري.

وسيلتقي بوردو في الجولة الأخيرة خارج ملعبه مع كاين المهدد بالهبوط يوم السبت المقبل.

وضمن مرسيليا صاحب المركز الثاني برصيد 74 نقطة التأهل بشكل مباشر لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوزه 1-2 على نانسي قبل مواجهته مع رين في الجولة الأخيرة.

وتأهل أولمبيك ليون حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية إلى الأدوار التمهيدية بدوري الأبطال بعدما ضمن المركز الثالث بفوزه 3-1 على كاين. ويملك ليون سبعين نقطة ويتقدم بسبع نقاط على تولوز الذي فاز 2-صفر على نيس.
 
وضمن ليون، بطل المواسم السبعة الأخيرة، المركز الثالث والمشاركة عبر الأدوار التمهيدية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه كاين 3-1.
 
وخرج باريس سان جرمان من المنافسة على اللقب وكذلك على المشاركة في دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام مضيفه فالنسيان 1-2 وتراجعه إلى المركز الخامس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة