أحد مالكي مانشستر سيتي مستعد لضم رونالدو بأي ثمن   
الأربعاء 1429/9/4 هـ - الموافق 3/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:09 (مكة المكرمة)، 16:09 (غرينتش)

سليمان الفهيم (يمين) لحظة تسلمه ملكية النادي الإنجليزي (الفرنسية)

أعرب سليمان الفهيم أحد المالكين الجدد لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن استعداده لدفع 135 مليون جنيه إسترليني (240 مليون دولار) لضم نجم مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو حسب ما أوردته صحيفة "ذي غارديان" البريطانية.

وعلق الفهيم على إمكانية التعاقد مع رونالدو بأن الأخير "ذكر أنه يريد اللعب مع أكبر ناد في العالم، لذا لنرَ ما إذا كان جادا في يناير/كانون الثاني المقبل" أي عند فتح باب الانتقالات الشتوية.

وكانت مجموعة أبو ظبي للتطوير والاستثمار اشترت نادي مانشستر سيتي، وفي اليوم التالي لإتمام الصفقة تم التعاقد مع النجم البرازيلي روبينيو من ريال مدريد بطل إسبانيا. 

وكان مانشستر سيتي فاجأ الجميع بتعاقده مع روبينيو مقابل 42 مليون دولار ليسبق بالتالي تشلسي الذي سعى بقوة للحصول على خدماته.

ويرغب حاليا في منافسة ريال مدريد الساعي إلى ضم رونالدو حيث قال إن "ريال مدريد يقدر سعر رونالدو بـ160 مليون دولار، لكن لاعبا مثله يكلف أكثر".

وأشار إلى أنه يفكر في 240 مليون دولار مضيفا "لمَ لا، فنحن سنصبح أكبر ناد في العالم، وأكبر من ريال مدريد ومانشستر يونايتد. نريد فريقا يمكنه الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا".

وبحسب تقارير صحفية يريد الفهيم ضم نجوم آخرين إلى ناديه ومنهم مهاجم برشلونة الإسباني تييري هنري وهداف كأس أوروبا 2008 الإسباني دافيد فيا، مؤكدا أنه يريد بناء "الفريق الحلم" الذي يمكنه المنافسة على لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

رود فان نيستلروي
من جهة أخرى، كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية أن نادي ريال مدريد رفض شيكا على بياض من مانشستر سيتي قبل إغلاق باب الانتقالات ليل الاثنين الثلاثاء الماضي من أجل الحصول على خدمات هدافه الهولندي رود فان نيستلروي.

وأوردت الصحيفة أن سليمان الفهيم تقدم بعرض خيالي من أجل التعاقد مع فان نيستلروي، وذلك بعد دقائق معدودة من حصوله على خدمات النجم البرازيلي روبينيو من ريال مدريد أيضا مقابل 42 مليون دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة