فوز هزيل ليونايتد وأرسنال يتألق   
السبت 1432/12/9 هـ - الموافق 5/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 23:25 (مكة المكرمة)، 20:25 (غرينتش)

25 عاما مرت على تولي السير أليكس فيرغسون تدريب يونايتد (الفرنسية)

حقق مانشستر يونايتد الذي كان يحتفل بمرور 25 عاما على تولي السير أليكس فيرغسون تدريبه، فوزا هزيلا على ضيفه سندرلاند 1-صفر في افتتاح المرحلة 11 من الدوري الإنجليزي، في حين سحق أرسنال نظيره ويست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة.

واستعاد يونايتد المركز الثاني الذي كان انتزعه منه نيوكاسل في وقت سابق بفوز الأخير على إيفرتون 2-1. ورفع يونايتد رصيده إلى 26 نقطة متخلفا بفارق نقطتين عن جاره مانشستر سيتي الذي عزز صدارته بفوزه على مضيفه كوينز بارك رينجرز 3-2، ورفع رصيده إلى 31 نقطة.

وقدم مانشستر عرضا سيئا للغاية، حتى إن الهدف الذي سجله جاء من قبل مدافعه السابق ويس براون الذي خدع حارس مرماه إثر ركلة ركنية وكرة مشتركة بينه وبين داني ويلبيك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

أما مان سيتي فقد عانى لتحقيق الفوز، ومنح جاي بوثرويد التقدم لكوينز (28). ثم أدرك البوسني إدين دزيكو التعادل (43). ومنح الإسباني ديفد سيلفا التقدم للضيوف (52). ثم أدرك كوينز التعادل مجددا (69). وأعاد الدولي العاجي يحيى توريه التقدم لسيتي (74).

وتابع نيوكاسل مفاجاة الموسم عروضه الجيدة وحافظ على سجله خاليا من الهزائم بفوزه على ضيفه إيفرتون 2-1. وسجل نيوكاسل هدفين مبكرين عبر مدافع الضيوف الدولي الهولندي جون هيتينغا (12) خطأ في مرمى فريقه، وستيفن تايلور (29)، وقلص جاك رودويل الفارق لإيفرتون (45).

 فان بيرسي رفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 11 هدفا (الفرنسية)
فان بيرسي يتألق

من جهته تابع أرسنال صحوته بقيادة المتألق الهولندي روبن فان بيرسي، فحقق فوزا سهلا على وست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة.

وافتتح فان بيرسي التسجيل (22)، رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 11 هدفا، متقدما بفارق هدفين عن روني والأرجنتيني سيرخيو أغويرو والبوسني أدين دزيكو، وكلاهما يلعب في صفوف مانشستر سيتي.

وسجل المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين الهدف الثاني (39)، قبل أن ينهي صانع الألعاب الإسباني ميكايل إرتيتا التسجيل (74).

وعاد تشلسي لتحقيق الفوز بعد خسارتين متتاليتين إثر تغلبه خارج ملعبه على بلاكبيرن بهدف سجله لاعب الوسط فرانك لامبارد (51).

وأخفق ليفربول مرة جديدة على أرضه في الخروج بنقاط المباراة الثلاث، واكتفى بواحدة من سوانسي سيتي الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة، بتعادله معه سلبيا. كما حقق أستون فيلا فوزا مثيرا على نوريتش سيتي 3-2.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات ولفرهامبتون مع ويغان، وبولتون مع ستوك سيتي، وفولهام مع توتنهام.

ترتيب فرق الصدارة
1- مانشستر سيتي 31 نقطة من 11 مباريات.
2- مانشستر يونايتد 26 من 11.
2- نيوكاسل 25 من 11.
4- تشلسي 22 من 11.
5- توتنهام 19 من 9.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة