هاميلتون ينطلق من المركز الأول بفورمولا ماليزيا   
السبت 1435/5/29 هـ - الموافق 29/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:11 (مكة المكرمة)، 17:11 (غرينتش)
للمرة الثانية على التوالي والـ33 في مسيرته ينطلق هاميلتون بطل العالم في 2008 في الصدارة (غيتي)
ينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس من المركز الأول في جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من الموسم الجديد لبطولة العالم في سباقات "فورمولا 1" غدا الأحد، بعد تصدره التجارب الرسمية اليوم على حلبة "سيبانغ".

وهذه المرة الثانية على التوالي والـ33 في مسيرته أن ينطلق هاميلتون بطل العالم 2008 في الصدارة بعد جائزة أستراليا الافتتاحية التي أحرز لقبها زميله الألماني نيكو روزبرغ.

وهذه هي المرة الـ33 في مشوار هاميلتون بسباقات فورمولا -1 أن يحرز مركز الانطلاق الأول، ليعادل الرقم القياسي البريطاني المسجل باسم السائق جيم كلارك.

كما أنه السباق الثاني على التوالي بهذا الموسم الذي يحرز  فيه هاميلتون مركز الانطلاق الأول، بعدما فاز بالمركز نفسه بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي قبل أسبوعين.

وبعد أمطار غزيرة اجتاحت الحلبة وأخرت انطلاق التجارب، تقدم هاميلتون بفارق بسيط على الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو) بطل العالم في آخر أربع سنوات، وزميله روزبرغ والإسباني فرناندو ألونسو (فيراري).

تعديلات
يذكر أن موسم 2014 يشهد الكثير من التعديلات، وأبرزها المحرك الذي أصبح سعة 1.6 لتر من ست أسطوانات مع شاحن هوائي "توربو" الذي سيعود إلى حلبات الفئة الأولى للمرة الأولى منذ 1988، عوضا عن محرك 2.4 لتر من ثماني أسطوانات.

وهناك أيضا تعديلات أخرى عديدة ميكانيكية وانسيابية في سيارات 2014، مما سيخلط الأوراق على أقله في بداية الموسم بعد الهيمنة المطلقة التي فرضها فيتل على مجريات الموسم الماضي حيث خرج فائزا من السباقات التسع الأخيرة.

وأنهى فيتل الموسم بتقاسمه الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (13) مع مواطنه الأسطورة مايكل شوماخر الذي يصارع حاليا الموت على فراش مستشفى غرونوبل في فرنسا بعد تعرضه لحادث تزلج خطير في جبال الألب مطلع العام الحالي.

- ترتيب العشرة الأوائل في التجارب الحرة الأولى:
1- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس).
2- الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو).
3- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس).
4- الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري).
5- الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول رينو).
6- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري).
7- الألماني نيكو هالكنبرغ (فورس أنديا مرسيدس).
8- الدانماركي كيفن ماغنوسن (ماكلارين مرسيدس).
9- الفرنسي جان-إريك فيرنيي (تورو روسو رينو).
10- البريطاني جونسون باتون (ماكلارين-مرسيدس).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة