السلطات اليمنية تعتقل 200 من أنصار الحوثي   
الأحد 1425/8/19 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:22 (مكة المكرمة)، 20:22 (غرينتش)

الجيش اليمني يلاحق الحوثي وأنصاره (أرشيف)
اعتقلت السلطات اليمنية 200 شخص من أنصار الشيخ بدر الدين الحوثي خلال عمليات دهم في شمال اليمن للقبض على الزعيم المتمرد.

وقالت مصادر عسكرية إن عمليات الدهم شملت منزل الحوثي في الجميمة. ورجحت أن يكون قد لجأ إلى أحد جيوب المقاومة قرب الحدود السعودية.

وأوضحت المصادر أن الجيش يعمل حاليا على سحق المقاومة في منطقة شعب سلمان قرب الحدود السعودية وذلك بعد أن شن هجومه على قرى الجميمة والكويف والظفر في جبال مران بمحافظة صعدة.

وكانت صنعاء أعلنت في السابع من أغسطس/ آب الجاري انتهاء العمليات العسكرية الأساسية في إطار الحملة على معقل الحوثي بمنطقة جبلية شمالي اليمن. كما رصدت مكافأة قيمتها 55 ألف دولار لاعتقاله.

احتفال تخرج
من جانب آخر أقيم حفل تخريج دفعة جديدة من فرقة مكافحة الإرهاب التابعة لقوات الأمن المركزي اليمني أمس بحضور قائد القوات الأميركية في القرن الأفريقي الجنرال سام هلن والسفير الأميركي في صنعاء توماس كرادجسي إلى جانب وزير الداخلية اليمني اللواء رشاد محمد العليمي وقيادات عسكرية بارزة.

وأكد الوزير العليمي أهمية هذه الفرقة في مكافحة ما يسمى الإرهاب، وقال إن الفرقة سيكون لها دور كبير في بسط السيطرة الأمنية على كافة المناطق باليمن.

وأشاد قائد القوات الأميركية بالتعاون الأمني بين اليمن والولايات المتحدة خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب حسب وكالة الأنباء الرسمية.

وكان قائد القوات المركزية الأميركية في القرن الأفريقي قد وصل إلى صنعاء خلال اليومين الماضيين على رأس وفد عسكري أميركي. وسيجري الوفد مباحثات مع المسؤولين في وزارتي الدفاع والداخلية بشأن التعاون الثنائي بين اليمن والولايات المتحدة في المجالين العسكري والأمني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة