انفجار قرب شركة نفطية في صنعاء دون إصابات   
الخميس 1429/4/5 هـ - الموافق 10/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 7:13 (مكة المكرمة)، 4:13 (غرينتش)
صنعاء شهدت هجومين ضد أجانب في غضون أسبوع (الفرنسية)
أفاد مراسل الجزيرة في صنعاء أن عبوة ناسفة انفجرت قرب مقر شركة نفطية بالعاصمة اليمنية, بينما أبطلت الشرطة عبوة أخرى, دون حدوث أي إصابات.
 
وأضاف المراسل أن الانفجار الذي استهدف شركة كنديان نكسن حدث في وقت متأخر من مساء الأربعاء, ووقع في منطقة تتركز فيها الشركات النفطية والمقرات الدبلوماسية.
 
وقال شهود عيان إن الانفجار أسفر عن إلحاق أضرار بمبنى الشركة التي تعد أكبر شركة نفطية عاملة في اليمن.
 
وجاء الانفجار بعد أمر الولايات المتحدة لموظفيها غير الأساسيين في سفارتها بصنعاء وأفراد عائلاتهم بمغادرة اليمن. كما حثت رعاياها أيضا لعدم السفر إلى ذلك البلد.
 
استهداف غربيين
وكان مصدر أمني قال الأسبوع الجاري إن تنظيم القاعدة أعلن مسؤوليته عن الهجوم بقذائف الهاون الذي استهدف مجمعا سكنيا يضم أميركيين وغربيين آخرين في العاصمة صنعاء الأحد الماضي.
 
وأضاف المسؤول "القاعدة تبنت الهجوم على مجمع الفلل في صنعاء، وقد رصدت أجهزة الأمن بيانا في هذا الشأن على أحد مواقع القاعدة على الإنترنت" مشيرا إلى أن العملية جاءت بعد يومين من اعتقال أحد أعضاء القاعدة في صنعاء وهو عبد الله الريمي.

غير أن وكالات الأنباء أشارت إلى أنه لم يتضمن أي من المواقع الإسلامية على الإنترنت التي عادة ما تنقل مثل هذه البيانات، أي إعلان مسؤولية من جناح تنظيم القاعدة في اليمن.

وكان التنظيم قد أعلن مسؤوليته عن هجوم فاشل بقذائف الهاون على السفارة الأميركية في صنعاء الشهر الماضي، أسفر عن إصابة فتيات في مدرسة قريبة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة