يوفنتوس يتمسك بلقبه "الثلاثين"   
الأربعاء 1433/6/18 هـ - الموافق 9/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:44 (مكة المكرمة)، 16:44 (غرينتش)
جرت العادة أن تضاف نجمة على شعار كل فريق يضيف لرصيده لقبا عاشرا بالدوري (الفرنسية)

قرر يوفنتوس الذي توج الأحد الماضي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2003 والـ28 في تاريخه، أن يتحدى القرارات القضائية والعقوبات من خلال وضع نجمة ثالثة على قميصه ترمز إلى إحرازه اللقب "فعليا" للمرة الثلاثين.

ويأتي قرار فريق "السيدة العجوز" بمثابة التحدي للعقوبات التي صدرت بحقه عام 2006 لتورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج والتي أدت إلى تجريده من اللقبين اللذين توج بهما عامي 2005 و2006 وإنزاله إلى الدرجة الثانية.

ووعد رئيس النادي الحالي أندريا أنييلي بـ"مفاجأة على قميص" يوفنتوس خلال الموسم المقبل، ويبقى السؤال هل سيضع "بيانكونيري" نجمة ثالثة ذهبية؟ أم أنه سيلتف على العقوبات من خلال وضعها من الجهة الداخلية لقميصه؟

وسيكون رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جانكارلو أبيتي بانتظار هذه المفاجأة التي وعد بها أنييلي، وقال بهذا الصدد "إذا حصل إشكال فسيعطي الاتحاد جوابه في إطار احترام القوانين وتاريخ كل الأندية" ملمحا إلى أنه لن يوافق بتاتا على وضع نجمة ثالثة على صدر لاعبي "السيدة العجوز".

موقف بلاتيني
بدوره تطرق رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني الذي تألق كلاعب بصفوف يوفنتوس، إلى هذه المسألة في حديث لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" قائلا "إنها مشاكل إيطالية" في إشارة منه إلى عدم صلاحية الاتحاد القاري بهذه القضية.

ويركز يوفنتوس في تعليله قرار وضع النجمة الثالثة على أنه توج باللقب ثلاثين مرة على أرضية الملعب، وما خسره عامي 2005 و2006 كان بقرار غير كروي بل كان إداريا وقضائيا.

وقد أشار المدير الرياضي بالنادي جوسيبي ماروتا عقب الفوز على كالياري (2-صفر) الأحد الماضي قائلا "هذا لقبنا الـ30 على أرضية الملعب". كما تصدر الرقم 30 الصفحة الأولى لموقع يوفنتوس الرسمي على شبكة الإنترنت.

وكان القائد أليساندرو دل بييرو صوت المنطق بهذه المسألة عندما قال "هذه النجمة (الثالثة) موجودة في قلبنا، فزنا بهذين اللقبين على أرضية الملعب لكن يجب احترام القرارات القضائية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة