الشرطة البريطانية لا تثق في نفسها   
الاثنين 20/12/1433 هـ - الموافق 5/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 6:26 (مكة المكرمة)، 3:26 (غرينتش)
نسبة 30% فقط من رجال شرطة لندن واثقون من حصول المواطنين على خدمة جيدة من شرطتهم (رويترز-أرشيف)
أظهرت دراسة جديدة صدرت يوم أمس الأحد أن معظم رجال شرطة العاصمة البريطانية لندن لا يثقون في الحصول على المساعدة المطلوبة من الشرطة في حال طلبوها كمواطنين عاديين.

وقالت الدراسة -التي نشرتها صحيفة أوبزيرفر- إن 30% فقط من رجال شرطة لندن واثقون من الحصول على خدمة جيدة من شرطتهم في حال طلبوها كأفراد عاديين بعد ترك الوظيفة.

ووجدت الدراسة أن نسبة تصل إلى خمس العاملين في شرطة العاصمة لندن تعتقد أن قيادتها تمارس عملاً جيداً، في حين أكد 27% منهم فقط أنهم يثقون في قدرتها على تلبية احتياجاتهم.

وأضافت الدراسة أن 19% من رجال شرطة لندن يعتقدون أن القرارات التي تتخذها الإدارة العليا يتم اعتمادها من منطلق تأمين أفضل الشروط للمجتمعات التي تقوم بحمايتها، في حين اعترف ثلاثة من كل عشرة منهم بأن بعض ضحايا الجرائم كانوا أكثر استحقاقاً للحصول على الخدمة الجيدة من غيرهم.

وأشارت إلى أن معدلات الرضا والروح المعنوية تستمر في الانخفاض بين صفوف رجال شرطة لندن، وأبدى 19% منهم فقط رضاهم عن عملهم، وقالوا إنهم يعتقدون أن عمليات التطوير الوظيفي في الخدمة عادلة.

ويعمل في شرطة لندن نحو 54 ألف موظف في عدة أقسام، من بينها قسم مكافحة جرائم القتل، وقسم مكافحة الإرهاب، وقسم الحماية الأمنية المسلحة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة