اشتباكات في مباراة القادسية الكويتي والسد القطري   
الثلاثاء 1425/2/29 هـ - الموافق 20/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة من مباراة الذهاب بين السد والقادسية (الفرنسية-أرشيف)
خلت مباراة القادسية الكويتي وضيفه السد القطري التي أقيمت مساء الثلاثاء في دوري أبطال آسيا لكرة القدم من الأهداف، لكنها جاءت عامرة بالبطاقات الحمراء بعد أن اشتبك لاعبو الفريقين بشكل مؤسف في الدقائق الأخيرة بينما قامت الجماهير التي احتشدت في ملعب القادسية بإلقاء الزجاجات والأحذية على أرض الملعب.

وبدأت الأحداث في نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني عندما طرد حكم المباراة السوري باسل حجار لاعب القادسية سيدو تراوري للخشونة لتحدث اشتباكات بين اللاعبين على أرض الملعب الذي تحول إلى ما يشبه حلبة ملاكمة.

وتوقف اللعب لمدة عشر دقائق ثم استأنف الحكم المباراة بعد طرد بدر المطوع لاعب القادسية وبلال عبد الرحمن لاعب السد.

أما عن أحداث المباراة فقد شهدت بداية هجومية من جانب السد الذي سعى للثأر من هزيمته في مباراة الذهاب لكنه لم يتمكن من هز شباك مضيفه. وفي الشوط الثاني دفع السد بنجمه الإكوادوري تينوريو لكنه خرج مصابا بعد 25 دقيقة، فيما تألق نواف الخالدي حارس القادسية وأنقذ مرماه من عدة كرات خطرة.

وبهذه النتيجة رفع القادسية رصيده إلى سبع نقاط يحتل بها المركز الثاني في المجموعة الثانية بينما يحتل السد المركز الثالث بخمس نقاط.

الوحدة يحتفظ بالقمة
وكانت الجولة قد بدأت عصرا بمباراة بين القوة الجوية العراقي والوحدة الإماراتي في العاصمة السورية دمشق وانتهت هي الأخرى بالتعادل السلبي.

وبذلك احتفظ الوحدة بقمة المجموعة برصيد ثماني نقاط بينما بقي القوة الجوية في ذيل المجموعة بنقطة واحدة.

انسحاب الرفاع
من جهة أخرى أعلن نادي الرفاع البحريني انسحابه من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم معللا ذلك بمخاوف أمنية من التوجه إلى أوزبكستان حيث كان مدعوا إلى خوض مباراة ضد باختاكور في 27 أبريل/نيسان الحالي في طشقند.

وعبر الأمين العام للاتحاد الآسيوي بيتر فيلابان عن أسفه لقرار النادي البحريني وقال إن القضية ستحال إلى لجنة الانضباط التي ستنظر في الأمر وتتخذ الإجراءات المناسبة".

وكانت المباراة مقررة أصلا في 6 أبريل الحالي بيد أنها أجلت لأسباب أمنية بعد هجمات انتحارية أدت إلى مصرع 19 شخصا بينهم ستة من رجال الشرطة.

وخاض الرفاع مباراتين في المسابقة حتى الآن فخسر الأولى أمام نادي قطر صفر-2, وتعادل في الثانية مع زوب أهان الإيراني صفر-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة