إيقاف الهولندي فان بومل مباراتين بدوري أبطال أوروبا   
الثلاثاء 1428/2/24 هـ - الموافق 13/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:34 (مكة المكرمة)، 16:34 (غرينتش)

مارك فان بومل (أمام) يحتفل مع زميله بعد إحرازه هدفا لبايرن ميونخ في إحدى مباريات الدوري الألماني (الفرنسية-أرشيف)

سيغيب الهولندي مارك فان بومل لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني عن مباراتي فريقه أمام ميلان الإيطالي يومي 3 و11 أبريل/ نيسان المقبل ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما أوقفه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة مباراتين إثر طرده في إياب الدور ثمن النهائي أمام ريال مدريد الإسباني (2-1).

وتنص اللوائح على إيقاف اللاعب في مباراة واحدة نتيجة الطرد، لكن الاتحاد الأوروبي قال في بيان نشره على موقعه الإلكتروني إنه ضاعف العقوبة بتنفيذه عقوبة أخرى مؤجلة ضد فان بومل بسبب الإشارات البذيئة التي وجهها للمشجعين في مباراة الذهاب أمام الفريق الإسباني.

وكان فان بومل قد أفلت من عقوبة الإيقاف بعد توجهه بإشارة نابية إلى جماهير ريال مدريد عقب تسجيله الهدف الثاني لفريقه (2-3) في لقاء الذهاب, إلا أن لجنة الانضباط في الاتحاد اكتفت بتغريمه 6200 يورو وأجبرته على الترويج لمبدأ الروح الرياضية بين اللاعبين الناشئين خلال إحدى البطولات التي سينظمها الاتحاد القاري في السنة الحالية.

وكان اللاعب حاول تدارك الأمر سريعا واعتذر من الجماهير الإسبانية، لكن لجنة الانضباط وضعت اللاعب الهولندي تحت المراقبة طوال الأشهر الـ12 المقبلة وإيقافه فورا لمباراة واحدة في حال قيامه بفعل مخالف لمبادئ الروح الرياضية خلال الفترة المذكورة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة