حركة فرنسية تطالب بمنع إقامة حفل لدعم إسرائيل   
الأربعاء 1422/12/29 هـ - الموافق 13/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تقدمت حركة فرنسية معادية للعنصرية بطلب إلى وزير الداخلية الفرنسي دانيال فايان تدعو فيه إلى منع إقامة الحفل الموسيقي المقرر أن تستضيفه العاصمة باريس في وقت لاحق من الشهر الجاري لدعم الجيش الإسرائيلي.

وقال الأمين العام لحركة مناهضة العنصرية ودعم الصداقة بين الشعوب مولود عونيت أثناء مؤتمر صحافي إن إقامة هذا الحفل يهدد سلامة المجتمع المدني للخطر.

وجاء في بيان للحركة وزع على هامش المؤتمر الصحفي أن "جيشا أجنبيا سيعقد اجتماعا في باريس.. إنها سابقة خطيرة ومستحدثة في فرنسا الجمهورية. إن العسكريين الذين يهزؤون بقرارات الأمم المتحدة يجب ألا يقيموا احتفالات في باريس".

كما احتجت الحركة في بيانها ضد حفل آخر سينظم غدا الخميس في باريس ويدعو إلى "دعم غير مشروط لإسرائيل ورئيس وزرائها أرييل شارون". وتساءلت الحركة عن الدوافع الحقيقية التي يسعى إليها منظمو هذه التجمعات؟ هل يودون تأجيج الأحقاد بين الجاليتين اليهودية والعربية؟.

يشار إلى أن الحفل المتوقع إقامته في الثامن عشر من الشهر الجاري قد أثار أيضا احتجاجات ثلاثة آلاف شخص وقعوا التماسا للحكومة الفرنسية يطلبون فيه منع إقامة الحفل الذي يقولون إنه يأتي في وقت ترتكب فيه الحكومة الإسرائيلية مذابح ضد الفلسطينيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة