أنباء عن مفاوضات سرية بين علاوي وقيادات بعثية   
الأحد 1425/11/8 هـ - الموافق 19/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:36 (مكة المكرمة)، 19:36 (غرينتش)

علاوي التقى رئيس وزراء الأردن فيصل الفايز بعمان
في خبر خاص قالت أخبار الخليج البحرينية إن رئيس الوزراء العراقي المؤقت إياد علاوي أثناء زيارته الأخيرة إلى الأردن اجتمع ببعض القادة البعثيين العراقيين هناك "وقد استنكر المجلس الوطني العراقي هذه الخطوة كونها جرت دون علمه".

وتتناقل الأوساط العليمة بمجلس الوزراء العراقي أنباء عن قرب اجتماع يضم قيادات بعثية سابقة تعمل مع حركة الوفاق بزعامة علاوي بقيادات بعثية جديدة أفرزها اجتماع القيادة القُطرية لحزب البعث العراقي في الحسكة بسوريا مؤخرا.

وتقول الصحيفة إن هذه الأوساط تذكر أن أمين سر قُطر العراق الذي انتخبته القيادة القُطرية بالحسكة محمد يونس الأحمد هو الذي سيقود المفاوضات، وبناء على ضغوط سورية أخبر الأحمد مفاوضيه المقربين من علاوي بأنه قادر على "وقف كل عمليات المقاومة بالعراق خلال 6 ساعات" شرط أن يشترك حزبه بالعملية السياسية دون تأخير.

وتبرز الصحيفة من جهة أخرى الأنباء التي ذكرها الرئيس العراقي المؤقت غازي الياور وملك الأردن عبد الله الثاني حول دخول مليوني إيراني بأوراق عراقية مزورة للعراق، ليسهموا بالانتخابات العامة المقبلة وتغيير الطبيعة الديمغرافية والاجتماعية بالبلاد وتأسيس جمهورية إسلامية على النمط الإيراني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة