جيش باكستان يوقف القتال مع المسلحين أثناء المحادثات   
الأحد 4/9/1428 هـ - الموافق 16/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:18 (مكة المكرمة)، 22:18 (غرينتش)
الجيش الباكستاني تمكن من نقل القتلى والجرحى من مناطق المسلحين (رويترز)
توصلت السلطات الباكستانية ومسلحو القبائل بمنطقة وزيرستان شمال غربي البلاد إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين طالما المفاوضات مستمرة.

وقال مراسل الجزيرة في إسلام آباد نقلا عن مصادر في لجنة الوساطة القبلية قولها إن الوفد القبلي التقى اليوم وأمس طرفي القتال, حيث تعهد المسلحون بالسماح بنقل جثث القتلى والجرحى من مناطق النزاع, بالإضافة إلى السماح لقوافل إمداد الجيش بالعبور من المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وأفاد المراسل في وقت سابق بأن الوساطة التي يقوم بها نحو 60 قبليا نجحت نسبيا في وقف القتال بالمنطقة, مما سمح للجيش بالقيام بعشرات الطلعات الجوية من أجل إخلاء القتلى والمصابين.

لكنه أشار إلى أن المساعي المبذولة من أجل تأمين الإفراج عن نحو 300 جندي يحتجزهم مسلحو القبائل لم تسفر بعد عن نتائج ملموسة في ظل حالة التوتر السائدة في المنطقة.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من إعلان الجيش الباكستاني أن قواته هاجمت مسلحين بوزيرستان بطائرات مروحية ومدفعية, ما أسفر عن سقوط نحو 30  قتيلا في حين قتل جنديان خلال نفس المواجهات.
 
وأوضح متحدث باسم الجيش أن القوات شنت هجومها في منطقة تبعد 40 كلم جنوب غربي مدينة ميرانشاه الرئيسية, مشيرا إلى أن المسلحين اتخذوا مواقع في الجبال يشنون منها هجمات على القوافل العسكرية.
 
يشار إلى أن موجة أعمال العنف في باكستان أودت بحياة نحو 250 شخصا خلال أقل من شهرين, في حين أعلن الجيش أنه قتل نحو 300 مسلح في القترة نفسها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة