تحكم بكاميرتك الاحترافية من هاتفك الذكي   
الخميس 18/4/1434 هـ - الموافق 28/2/2013 م (آخر تحديث) الساعة 18:18 (مكة المكرمة)، 15:18 (غرينتش)

الأداة تستطيع تلقي التعليمات من الهاتف من مسافة 15م كحد أقصى

إذا كنت من مستخدمي كاميرات كانون "دي.أس.أل.آر" (DSLR) الاحترافية فإن التحكم بها عن بعد مطلب رئيسي سواء للمستخدمين الجدد أو المحترفين، ولهذا طرحت شركة "ساتيتشي" أداة "سمارت تريغر" التي تتيح للمستخدم بعد تركيبها على الكاميرا وتحميل التطبيق الخاص على هاتفه بنظام "آي.أو.أس" التحكم الكامل بسرعة المغلاق.

وتعمل الأداة مع عدد كبير من كاميرات كانون الاحترافية، ويتم تركيبها في مكان تركيب الفلاش (hot shoe) وتتصل بها عبر وصلة "يو.أس.بي"، وتتواصل مع هاتف آيفون عبر تقنية بلوتوث 4.0 مما يعني أنها أداة قليلة استهلاك الطاقة، حيث يمكن لبطاريتها أن تدوم عشر سنوات، كما أن مدى الاستجابة للإشارة اللاسلكية يصل إلى 15م.

ويعمل التطبيق الخاص بالأداة على هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية، ويتضمن نمط التصوير القياسي الأساسي، وكذلك نمط التصوير اليدوي الذي يسمح بالتقاط صور ذات تعرض طويل للإضاءة (Long Exposures)، أو نمط "المؤقِّت" (Time Shot) الذي يسمح بالتقاط سلسلة من الصور يتم بعد ذلك دمجها لتوليد صور ذات فاصل زمني.

وربما لا يكون بإمكان هذه الأداة أن تقدم عرضا حيا لمشهد المعاينة الرقمي (digital viewfinder) للكاميرا مثلما يفعل التطبيق الرسمي للتحكم عن بعد من شركة كانون اليابانية المتوفر مع كاميرا "كانون 6دي" التي تدعم الاتصال اللاسلكي (واي فاي). لكن مقابل 45 دولارا فإن هذه الأداة تعتبر خيارا ممتازا للهواة والمتعطشين لطريقة سهلة للحصول على صور بالأنماط المذكورة باستخدام هاتف آيفون.

وتقول الشركة إنها ستطرح نسخة من التطبيق متوافقة مع هواتف غلاكسي أس3 وغلاكسي نوت2 في وقت ما خلال مارس/آذار المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة