قوات سعودية تشتبك مع الحوثيين بمواقع حدودية   
الخميس 1436/8/24 هـ - الموافق 11/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:56 (مكة المكرمة)، 0:56 (غرينتش)

قال مراسل الجزيرة في السعودية إن قوات الصاعقة دخلت في اشتباكات عنيفة مع مسلحي الحوثي في نقاط حدودية متقدمة في الخوبة وجبلي دخان والرميح بمنطقة جازان على الحدود السعودية اليمنية.

وذكر المراسل أن القوات السعودية أحبطت محاولات من الحوثيين لاختراق الحدود السعودية، وأشار إلى استمرار الاشتباكات المتقطعة بين الطرفين خلال هذه الليلة.

وأوضح أن مروحيات الأباتشي نفذت عمليات إسناد جوي لسد محاولات اختراق الحدود السعودية وقصفت تجمعات للمسلحين الحوثيين، وقامت بتمشيط أنحاء واسعة من الجهة الغربية للسلسلة الجبلية الفاصلة بين البلدين والمتاخمة لمنطقة جازان.

وكان عدد من قذائف الهاون والـ"آر بي جي" استهدف محيط بعض المواقع العسكرية السعودية في جازان، وسقط عدد من صواريخ الكاتيوشا على مدينة نجران حيث استهدفت أحياء سكنية في وسط المدينة.

وقال مراسل الجزيرة إن مدفعية القوات البرية قصفت مصادر إطلاق النيران، فيما استهدفت مدفعية الحرس الوطني منصات لإطلاق الصواريخ على الجانب اليمني.

وكان تحالف إعادة الأمل أعلن الاثنين أن جنديين سعوديين قتلا في منطقة عسير (جنوبي السعودية) جراء قذائف أُطلقت من الأراضي اليمنية، وجاء ذلك بعد يومين من الإعلان عن مقتل أربعة عسكريين سعوديين أثناء تصدي القوات السعودية لهجوم واسع لقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وجماعة الحوثي على مواقع عسكرية متقدمة في منطقتي نجران وجازان الحدوديتين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة