الإصابات تضايق الألمان والإسبان قبيل نهائي أمم أوروبا   
الأحد 1429/6/25 هـ - الموافق 29/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:15 (مكة المكرمة)، 16:15 (غرينتش)
بالاك (يمين) وفيا (يسار) قد يغيبان عن نهائي عرس الكرة الأوروبية الليلة (الفرنسية)
 
واصلت الإصابات إزعاجها للمنتخبين الإسباني والألماني قبل المواجهة المرتقبة مساء اليوم بين الفريقين في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا الثالثة عشرة التي تختتم الليلة بالعاصمة النمساوية فيينا.
 
ويتوقع أن يفتقد المنتخب الإسباني في مباراة اليوم جهود نجمه الكبير دافيد فيا مهاجم الفريق وهدافه، كما يرجح أن يغيب عن صفوف المنتخب الألماني قائده وصانع ألعابه مايكل بالاك بسبب الإصابة.
 
وأصيب فيا متصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد أربعة أهداف في المباراة أمام المنتخب الروسي في الدور قبل النهائي للبطولة يوم الخميس الماضي.
 
ولم يستبعد المسؤولون عن المنتخب الإسباني المهاجم فيا من حساباتهم في المباراة تماما، ولم يؤكد أي منهم غيابه عن اللقاء ولكن من المنتظر أن يحل مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق لاعب خط الوسط سيسك فابريغاس.
 
وقال لويس أراغونيس الذي ينتظر أن يستقيل من تدريب الماتادور الإسباني عقب انتهاء البطولة الحالية، إن غياب فيا "سيكون له تأثير على الفريق" دون التسليم بغياب اللاعب.
 
لوف متوتر بسبب إصابة بالاك (الفرنسية)
قلق ألماني
في الوقت نفسه سيطر التوتر على المدرب الألماني يواكيم لوف بسبب إصابة نجمه الكبير مايكل بالاك واحتمالات غيابه عن المباراة.
 
وغاب بالاك عن التدريب الأخير لفريقه يوم الجمعة بسبب تفاقم الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة).
 
وقال مدير المانشافت أوليفر بيرهوف إن فريقه ما زال يأمل في قدرة بالاك على المشاركة في المباراة حتى يقوده إلى أول نجاح منذ عام 1996، حيث كان آخر لقب حققه الفريق هو كأس الأمم الأوروبية (يورو 1996) في إنجلترا بقيادة المهاجم يورغن كلينسمان.
 
والمثير للانتباه أن مشاركة كلينسمان في المباراة النهائية ليورو 1996 كانت محل شك بالفعل بسبب نفس الإصابة التي يعاني منها بالاك حاليا، والتي حرمت كلينسمان من المشاركة في الدور قبل النهائي قبل 12 عاما، ولكنه شارك في المباراة النهائية وقاد الفريق للفوز 2-1 على نظيره التشيكي.
 
وسيكون على جميع المشجعين في كل أنحاء العالم وكذلك على كل من الفريقين أن ينتظر حتى قبل المباراة بـ90 دقيقة فقط لمعرفة القرار الأخير بشأن فيا وبالاك، حيث تعلن التشكيلة الأساسية للفريقين قبل هذه المدة من بداية كل مباراة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة