السجن أسبوعا لثلاثة من أنصار المعارضة في سنغافورة   
الأحد 16/9/1422 هـ - الموافق 2/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الشرطة تؤمن مراكز الاقتراع في الانتخابات التكميلية بسنغافورة (أرشيف)
قضت محكمة في سنغافورة بالسجن لمدة أسبوع على ثلاثة من أنصار المعارضة بتهمة إثارة أعمال شغب خلال الحملات الانتخابية الشهر الماضي. وكانت الشرطة قد ألقت القبض على بعض أنصار حزب التحالف الديمقراطي السنغافوري المعارض بزعم إثارتهم لاضطرابات.

واعتقلت الشرطة السنغافورية 16 من مؤيدي التحالف الديمقراطي السنغافوري أثناء تجمع انتخابي في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي للإعلان عن إنهاء الحملة الانتخابية.

وقالت الشرطة إن الاعتقالات وقعت بعد أن أغلق نحو 200 شخص أحد الشوارع وأعاقوا حركة المرور وضايقوا أصحاب السيارات المارة في المنطقة واستهزؤوا بالشرطة واعتدوا على أحد أفرادها بالضرب.

كما اتهم المعتقلون بترديد هتافات معادية لحزب العمل الشعب الحاكم. وصدر الحكم على كل من كوك غيونغ ( 43 عاما) ولو كوم فاي (28 عاما) ومارن شين لي ( 32) بالبقاء في السجن لمدة أسبوع آخر. كما غرمت المحكمة مواطنا آخر يبلغ من العمر 54 عاما حوالي ألف دولار سنغافوري (560 دولارا). وصدر الأسبوع الماضي حكم بالسجن لمدة أسبوعين على أربعة آخرين شاركوا في نفس التجمع.

وكانت الانتخابات التكميلية الشهر الماضي قد أسفرت عن استمرار سيطرة حزب العمل الشعبي الحاكم على السلطة حيث فازت المعارضة بمقعدين فقط في البرلمان منها مقعد واحد للتحالف الديمقراطي السنغافوري.

ويعاقب القانون السنغافوري من يثير الاضطرابات بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، كما أن تنظيم تجمع دون رخصة قانونية يعرض المنظمين للسجن مدة ستة أشهر أو دفع غرامة مالية أو كليهما معا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة