بن عمر يبحث الحوار الوطني باليمن   
السبت 1433/8/11 هـ - الموافق 30/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:09 (مكة المكرمة)، 14:09 (غرينتش)
محور زيارة بن عمر لليمن ينصب على الاستعدادات الجارية للحوار الوطني
(الفرنسية-أرشيف)
وصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى صنعاء جمال بن عمر اليوم السبت في زيارته السادسة التي تستغرق أياما عدة، ضمن مهمة جديدة محورها الاستعدادات الجارية للحوار الوطني.

وأوضح بن عمر لدى وصوله أن زيارته تهدف إلى متابعة تنفيذ القرار الأخير لمجلس الأمن المتعلق بدعم جهود الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني.

كما أوضح أنه سيناقش قضايا متعلقة بالمرحلة الانتقالية من بينها الإعداد لمؤتمر الحوار الشامل والتحضير للانتخابات العامة في فبراير/شباط 2014.

وقال عقب لقائه وزير الخارجية أبو بكر القربي إن "العملية السياسية التي بدأت بموجب اتفاق أدى إلى إزاحة الرئيس السابق علي عبد الله صالح عن السلطة في فبراير/شباط الماضي، حققت بعض التقدم لكن يتعين القيام بالكثير وضمنها الحوار الوطني".

وأكد أنه سيجري مشاورات مع الحكومة والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب الذين حركوا الاحتجاجات الشعبية التي أسفرت عن رحيل صالح.

من جهته، أثنى القربي على دور الأمم المتحدة في تنفيذ استكمال المبادرة الخليجية التي وقع عليها أطراف النزاع في اليمن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالعاصمة السعودية الرياض.

وكان الوزير اليمني قد بحث اليوم مع بن عمر آخر المستجدات المتصلة بالعملية السياسية الجارية في اليمن والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن رقم 2014، والتحضيرات الجارية لمؤتمر المانحين الخاص باليمن المزمع عقده في الرياض مطلع شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة