قتلى من الجنود والحشد بالأنبار والجيش يبدأ عملية لاستعادتها   
الثلاثاء 7/8/1436 هـ - الموافق 26/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:15 (مكة المكرمة)، 10:15 (غرينتش)

قتل 25 من قوات الأمن العراقية والصحوات والحشد الشعبي في قصف لـتنظيم الدولة الإسلامية شرقي منطقة العنكور جنوب شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار، في حين قتل سبعة من مسلحي تنظيم الدولة في غارة بالقرب من قاعدة الحبانية الجوية بالتزامن مع بدء القوات العراقية عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المحافظة التي يفرض التنظيم سيطرته على معظم مناطقها.

وقالت مصادر للجزيرة إن نحو أربعين شخصا أصيبوا بجروح في القصف الذي نفذه تنظيم الدولة على تجمعات وأرتال تابعة لقوات الأمن العراقية والحشد الشعبي والصحوات وتدمير عربات وآليات عسكرية كانت بالقرب من الرمادي من الجهة الجنوبية الشرقية في العنكور.

وبموازاة ذلك، قالت مصادر أخرى للجزيرة إن سبعة من مسلحي تنظيم الدولة قتلوا في غارة استهدفت موقعا بالقرب من قاعدة الحبانية الجوية شرق الرمادي.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه قيادة العمليات المشتركة عن بدء عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على محافظة الأنبار من أيدي مسلحي تنظيم الدولة، وحشدت لهذا الغرض أعدادا كبيرة من الشرطة ومسلحي الحشد الشعبي في منطقة العنكور.  

وجاء تنفيذ هذه العملية، في وقت أكدت فيه مصادر للجزيرة أن تنظيم الدولة يفرض سيطرته على أغلب مدن وبلدات الأنبار.

قصف الفلوجة
وفي غضون ذلك، قالت مصادر طبية عراقية إن ستة مدنيين منهم امرأتان وأربعة من مسلحي تنظيم الدولة قُتلوا، وأصيب سبعة آخرون، في غارة شنتها طائرات لم تعرَف هويتها، على معبر البو شجل شمالي الفلوجة في غرب العراق.

video

وأسفر القصف -وفق المصادر- عن تدمير ثلاثة منازل وإلحاق أضرار بعدد من السيارات المدنية.

وقال الناشط الإعلامي محمد البجاري إن قصفا عنيفا استهدف المعبر الذي يعتبر الشريان الحيوي لدخول الحاجات الإنسانية للفلوجة، مضيفا أنها تعرضت أيضا لقصف بالبراميل المتفجرة أدى لمقتل أكثر من عشرة أشخاص، كما تعرضت ناقلتان تحملان الغاز السائل للقصف بشارع الأربعين بالمدينة.

وكان مسلحو تنظيم الدولة قد شنوا هجمات يوم أمس استهدفت قاعدة الحبانية التي تتمركز فيها القوات العراقية والحشد الشعبي.

وفي وقت سابق أمس، أرسل تنظيم الدولة تعزيزات إلى الرمادي للوقوف أمام الهجمات التي تنفذها القوات العراقية والمسلحون الموالون لها، والتي تهدف إلى استعادة السيطرة عليها.

من جهة أخرى، قال بيان لقوة المهام المشتركة التي تشرف على الغارات الجوية ضد تنظيم الدولة اليوم إن التحالف الدولي نفذ 25 غارة جوية في العراق منذ يوم الأحد الماضي.

وأضاف البيان أن الغارات استهدفت مواقع التنظيم قرب الفلوجة والبغدادي وبيجي والموصل, بالإضافة إلى مدن أخرى لم يحددها البيان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة