برشلونة يتطلع لإنهاء العام بطريقة احتفالية   
الثلاثاء 1437/3/18 هـ - الموافق 29/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:25 (مكة المكرمة)، 16:25 (غرينتش)

يأمل برشلونة حامل اللقب والمتصدر ألا يعكر ريال بيتيس الاحتفال بإنجازات 2015، وذلك عندما يختتم العام بمواجهته غدا الأربعاء في المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعتزم برشلونة توديع العام باستعراض الكؤوس الخمس التي حصدها في 2015، التي كان آخرها كأس العالم للأندية التي توج بها على حساب ريفر بليت الأرجنتيني، أمام جمهوره في ملعب "كامب نو" قبل مواجهة ريال بيتيس في مباراة تبدو في متناوله، لكن عليه تجنب سيناريو مباراتيه الأخيرتين حين تقدم على فالنسيا 1-صفر ثم ديبوتيفو لا كورونيا 2-صفر قبل أن يكتفي في نهاية المطاف بالتعادل 1-1 و2-2 على التوالي.

ويتصدر فريق المدرب لويس أنريكي الترتيب برصيد 35 نقطة، وبفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد مع مباراة ضد مضيفه سبورتينغ خيخون تأجلت من المرحلة الـ16 بسبب مشاركاته في كأس العالم للأندية.

ويدين النادي الكتالوني بتواجده في الصدارة إلى مالقة الذي ألحق في المرحلة السابقة بأتلتيكو مدريد هزيمته الأولى في المراحل العشر الأخيرة بالفوز عليه 1-صفر.

مدرب برشلونة يعول على ميسي ونيمار وسواريز لتخطي عقبة ريال بيتيس (رويترز)

ثلاثي الهجوم
ويعول برشلونة كالعادة على الثلاثي الهجومي الضارب المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز من أجل تخطي عقبة بيتيس الذي لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل الخمس الأخيرة.

وسيكون على أنريكي التعامل مع المباريات بحنكة من أجل توفير جهود لاعبيه، إذ تنتظر فريقه بين سبع وتسع مباريات في الشهر الأول من العام القادم، بينها ثلاث مواجهات في غضون 15 يوما مع جاره إسبانيول الذي يلتقيه في الدوري السبت المقبل وفي ذهاب وإياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس في 6 و13 الشهر المقبل، وفي حال فوزه عليه في الكأس سيكون من المؤكد خوضه تسع مباريات في غضون 31 يوما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة