البشمركة تصد هجومين لتنظيم الدولة شرق الموصل   
الثلاثاء 24/8/1437 هـ - الموافق 31/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:00 (مكة المكرمة)، 11:00 (غرينتش)

صدت قوات البشمركة الكردية هجومين لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في المناطق المحيطة بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى، قتل فيهما جندي عراقي والعشرات من التنظيم.

وقالت مراسلة الجزيرة ستير حكيم في أربيل إن تنظيم الدولة شن اليوم هجوما صباح اليوم الثلاثاء على محور الخازر شرق الموصل باستهدافه قريتي المفتية وزهرة خاتون، لكن القوات الكردية تمكنت من صد هذا الهجوم.

وذكرت مصادر أمنية كردية أن تنظيم الدولة هاجم عند الساعة الرابعة فجرا مواقع البشمركة واستمر الهجوم لنحو أربع ساعات من دون أن يتمكن التنظيم من تحقيق أي تقدم على الأرض.

وقال مسؤول حركات محور الخازر العميد ديدوان خورشيد إن قوات البشمركة تمكنت من قتل أكثر من أربعين من مقاتلي تنظيم الدولة، بينهم قائد ميداني.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من إعلان القوات الكردية انتهاء العمليات العسكرية في بلدة الخازر بعد تمكنها من استعادة السيطرة على تسع قرى بالمنطقة.

وفي هجوم ثان قالت مصادر كردية أيضا إن جنديا عراقيا قتل وأصيب آخر في هجوم "انتحاري" لتنظيم الدولة بمنطقة مخمور جنوب شرق الموصل.

وأضافت المصادر أن القوات تمكنت من تفجير سيارتين ملغمتين يقودهما "انتحاريان" قبل تمكنهما من اختراق مواقع القوات العراقية في بلدة كفروك التابعة لقضاء مخمور.

وفي الوقت الذي تخوض قوات البشمركة بمساندة التحالف الدولي معارك لتحرير الموصل التي تعتبر معقل تنظيم الدولة في العراق تحاول القوات العراقية ومليشيات موالية لها في محيط مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي البلاد طرد التنظيم من المدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة