مصرع تسعة جنود روس في هجمات متفرقة بالشيشان   
الأحد 1422/2/27 هـ - الموافق 20/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفادت تقارير واردة من موسكو أن تسعة من قوات الأمن الروسية قتلوا وجرح 26 في حوادث متفرقة في الشيشان أثناء الأربع والعشرين ساعة الماضية من جراء هجمات قام بها مقاتلون شيشانيون وانفجار ألغام أرضية.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن مسؤولين في الجيش قولهم إن خمسة من رجال الشرطة أصيبوا بجروح من جراء هجوم صاروخي أطلقه المقاتلون الشيشان واستهدف الشاحنة التي تقلهم في قرية شالي على بعد 25 كلم جنوبي العاصمة غروزني.

وقال مسؤول في الإدارة المدنية الموالية لموسكو في الشيشان إن ثلاثة جنود روس قتلوا وجرح أربعة آخرون عندما فتح مقاتلون شيشان نيران أسلحتهم على قواعد عسكرية روسية في 24 هجوما منفصلا.

وقتل جندي روسي وجرح ثلاثة في تبادل لإطلاق النار مع المقاتلين في العاصمة غروزني، وقتل في هذا الهجوم ثلاثة من المسلحين الشيشان.

وكان جندي روسي قتل أمس وجرح ثلاثة في انفجار لغم بالحافلة التي يستقلونها جنوبي غروزني. كما قتل جنديان روسيان وجرح سبعة آخرون من جراء انفجار لغم أرضي ضرب شاحنة كانوا يستقلونها في قرية تبعد 20 كلم جنوبي العاصمة. وفي اليوم نفسه قتل جنديان آخران وجرح ثلاثة في انفجار لغم أرضي ضرب السيارة التي يستقلونها على بعد 25 كلم جنوبي غروزني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة