توقعات بإصدار أبل ساعة ذكية جديدة   
الأحد 14/11/1435 هـ - الموافق 7/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 12:58 (مكة المكرمة)، 9:58 (غرينتش)

وجهت أبل الدعوة لعدد ضخم من كبار محرري شؤون الموضة والمدونين لحضور مهرجان جديد ينطلق بعد الثلاثاء المقبل، مما يضيف دليلا جديدا على أن الشركة المنتجة لـ آي فون تستعد لإزاحة الستار عن ساعة ذكية.

وكانت تلك الشركة الأميركية -التي تشتهر بمنتجاتها الأنيقة- قد تحدثت في السابق عن هذا المنتج لصحافة الموضة، حيث تعكف أبل على إقامة علاقات وثيقة مع عالم الموضة.

وتخطط أبل لكي تغزو الميدان الخصب الخاص بالتقنيات التي يمكن ارتداؤها في محاولة منها لحشد جمهور يمثل عنصرا حاسما في إنجاح فكرة الأدوات القابلة للارتداء.

وتمثل الساعة الذكية أول منتج جديد لـ تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل منذ أن تسلم إدارة الشركة من ستيف جوبز.

وقال عدد كبير من رؤساء تحرير وسائل إعلامية بمجال شؤون الموضة -لرويترز- إنهم تلقوا لأول مرة دعوات لحفل سنوي يقام في سبتمبر/ أيلول الحالي لإطلاق المنتجات الجديدة، وبينوا أنه يمثل تأكيدا لانطلاق الساعة الذكية الجديدة.

في السياق ذاته، ذكر محرران بمجال صحافة الموضة أن أبل تحبذ إقامة مهرجان منفصل في نيويورك يلتقي  فيه رؤساء التحرير مع فريق الإنتاج لمعاينة المنتجات.

وكانت الشركة قد أعلنت منذ عدة أشهر أنها تستعد لبيع أول ساعات ذكية في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في حين تهدف إلى إنتاج ما بين ثلاثة وخمسة ملايين ساعة ذكية شهريا مبدئيا.

يُشار إلى أنه لايزال يجري وضع اللمسات الأخيرة على مواصفات هذه الساعات التي من المرجح أن تتضمن أجهزة استشعار تجمع  بيانات صحية، ابتداء من مستوى السكر بالدم وحجم استهلاك السعرات الحرارية إلى النشاط خلال النوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة