ريمزي يتألق ويتصدر مع هويل بطولة قطر ماسترز للغولف   
الجمعة 1424/1/12 هـ - الموافق 14/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة -عبد الحميد العداسي
الفرنسي جان فرانسوا ريمزي يجيد قراءة الملعب
خطف اللاعب الفرنسي جان فرانسوا ريمزي الأضواء وتصدر
بطولة قطر ماسترز السادسة للغولف والبالغ مجموع جوائزها 1.5 مليون دولار (نصيب الفائز باللقب 250 ألفا)، وتقام في الفترة من 13 إلى 16 مارس/آذار الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة. في حين ذهبت صدارة المجموع العام للإنجليزي ديفد هويل بعد أنهى الحفر الـ 18 الخاصة بالدور الثاني والتي بدأت اليوم الجمعة.

وأنهى الإنجليزي ديفد هويل اليوم الثاني مسجلا ست ضربات تحت المعدل بمجموع نقاط إجمالي بلغ 138 حيث أنهى الدور الأول متصدرا أيضا بتسجيله ست ضربات تحت المعدل، وفي الدور الثاني أنهى الحفر الـ 18 الخاصة في 72 ضربة.

أما وصيف العام الماضي الفرنسي جان فرانسوا ريمزي فتقاسم المركز الأول مع هويل مسجلا أيضا ست ضربات تحت المعدل، رغم أنه أنهى فقط 12 حفرة من أصل الـ 18 الخاصة بالدور الثاني وهو يملك فرص قوية لانتزاع صدارة المجموع العام بعد أن أنهي كافة الحفر في الدور الثاني.

وتقاسم المركز الثالث برصيد خمس ضربات تحت المعدل كل من الإيرلندي بول ماكغينلي الذي أنهى 13 حفرة من أصل الـ 18 الخاصة والفرنسي غريغوري هافريت الذي أنهى عشر حفر من أصل الـ 18 الخاصة .

وجاء خمسة لاعبين في المركز الخامس برصيد أربع ضربات تحت المعدل. وهم الأسترالي ريتشارد غرين الذي كان اللاعب الوحيد مع هويل الذي أنهى الحفر الـ 18 الخاصة بالدور الثاني بمجموع نقاط إجمالي بلغ 140، و الدانماركي سورين هانسن، والإسباني مانويل خوسيه لارا، والجنوب أفريقي جيمس كينغستونن متصدر اليوم الأول، والإنجليزي فيليب غولدينغ.

وقال ريمزي عقب أدائه المميز اليوم" لقد خدمتني القرعة بشكل جيد رغم أنها فرضت علي اليوم خوض الدور الثاني بعد استراحة لم تستمر أكثر من 13 دقيقة لم تكفني لشرب فنجان من الشاي، ولكني لعبت بشكل جيد اليوم ويبدو أنني فعلا أجيد اللعب على هذا الملعب. أعتقد أنني أملك فرصة جيدة للمنافسة على احتلال أحد المراكز العشرة الأولى، ولم لا فقد أفوز باللقب".

ومن المقرر أن يكمل اللاعبون غدا السبت الدور الثاني والدور الثالث الذي سيشارك فيه نصف عدد اللاعبين الذين حققوا أفضل النتائج في التصفيات (الدورين الأول والثاني).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة