تشلسي يحسم لقاء القمة مع ليفربول بثنائية نظيفة   
الاثنين 1427/1/7 هـ - الموافق 6/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:02 (مكة المكرمة)، 22:02 (غرينتش)

الأرجنتيني هرنان كريسبو (يسار) يحتفل بالهدف الثاني لتشلسي مع زميله الفرنسي كلود ماكيليل (الأوروبية)


حسم تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم وحامل اللقب مباراة القمة مع ليفربول بطل أوروبا وفاز عليه 2-صفر، بينما فاز توتنهام على تشارلتون 3-1 مساء الأحد في ختام المرحلة الـ25 من البطولة.
 
ورغم تفوق ليفربول في الشوط الأول من المباراة التي جرت على ملعب "ستامفورد بريدج" بحضور أكثر من 42 ألف متفرج,  افتتح تشلسي التسجيل عبر الفرنسي وليام غالاس (35) إثر ركلة ركنية لعبها قائد الفريق فرانك لامبارد.
 
وضغط ليفربول مع بداية الشوط الثاني في محاولة لإدراك التعادل وكاد يحقق مبتغاه عبر قائده ستيفن جيرارد، إلا أن الحارس العملاق التشيكي بيتر تشيك أنقذ تسديدته ببراعة (51)، بينما نجح الأرجنتيني هرنان كريسبو في تعزيز فوز تشلسي (67) ليرفع رصيده الشخصي إلى 9 أهداف.

وأكمل ليفربول المباراة بعشرة لاعبين بعدما طرد الحكم حارسه رينا بعد مشادة كلامية مع لاعب تشلسي الهولندي أريين روبن عقب تدخل قاس على الأيسلندي إيدور غوديونسون خارج المنطقة (82).

وهذا هو الفوز رقم 21 في البطولة ليعوض اهتزازه في المرحلتين السابقتين عندما تعادل مع تشارلتون وأستون فيلا فضلا عن تعادله مع إيفرتون في بطولة الكأس، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 66 نقطة متقدما بفارق 15 نقطة على مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني الذي فاز السبت على فولهام 4-2.
 
من جانبه فشل ليفربول في الثأر لخسارته بملعبه أمام تشلسي 1-4 في مرحلة الذهاب ليتجمد رصيده عند 45 نقطة علما بأنه يملك مباراتين مؤجلتين.
 
وفي المباراة الأخرى، حقق توتنهام فوزا مستحقا في غياب مهاجمه المصري أحمد حسام "ميدو" على حساب ضيفه تشارلتون 3-1 ليرفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 30 نقطة يحتل بها المركز الـ13.
 
وجاءت أهداف توتنهام عن طريق جيرماين ديفو (14 و46)  وجيرماين جيناس (41)، بينما سجل لتشارلتون اللاعب البديل جيروم توماس (70).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة