تشكيلة ألمانيا ليورو 2016.. مزيج الشباب والخبرة   
الثلاثاء 10/8/1437 هـ - الموافق 17/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:41 (مكة المكرمة)، 17:41 (غرينتش)

استدعى مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف تشكيلة أولية من 27 لاعبا استعدادا لكأس أوروبا 2016، ضمت 14 لاعبا أحرزوا كأس العالم 2014، وثلاثة ضيوفا لأول مرة مع "ناسيونال مانشافت".

واستدعى لوف لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر (مانشستر يونايتد) المصاب راهنا على غرار حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير.

ومنح لوف الفرصة لأول مرة لثلاثة شباب، هم جوشوا كيميش (21 عاما) الذي برز اسمه هذا الموسم مع بايرن ميونيخ، ويوليان فايغل (20 عاما) من بوروسيا دورتموند، ويوليان براندت (20 عاما) من باير ليفركوزن.

كما اختار المهاجم لوكاس بودولسكي (غلطة سراي التركي) صاحب 127 مباراة دولية.

وأعلن لوف تشكيلته قبل أسبوع من جمع الفريق في مدينة إسكونا الإيطالية. وسيعلن تشكيلته النهائية يوم 31 مايو/أيار الجاري.

وتخوض ألمانيا مباراتين وديتين في الـ29 من الشهر الحالي ضد سلوفاكيا وفي الرابع من الشهر المقبل ضد المجر. وسيلتقي اللاعبون الـ23 في وقت لاحق في معسكر في إيفيان الفرنسية.

وتفتتح ألمانيا مشوارها بكأس أوروبا في الـ 12 من الشهر المقبل ضد أوكرانيا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا بولندا وأيرلندا الشمالية.

وفي ما يلي التشكيلة:

حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) وبرند لينو (بايرن ليفركوزن) وتير شتيغن (برشلونة).

الدفاع: جيروم بواتنغ (بايرن ميونيخ) وإيمري كان (ليفربول) وجوناس هكتور (كولن) وبنديكت هوفيديس (شالكه) وماتس هوملز (بوروسيا دورتموند) وشكودران مصطفى (فالنسيا) وسيباستيان رودي (هوفنهايم) وأنطونيو روديغر (روما).

الوسط: كريم بلعربي ويوليان براندت (باير ليفركوزن) ويوليان دراكسلر وأندري شورلي (فولفسبورغ)، وماريو غوتسه وجوشوا كيميش وتوماس مولر (بايرن ميوينخ)، وسامي خضيرة (يوفنتوس)، وطوني كروس (ريال مدريد)، ومسعود أوزيل (أرسنال)، ولوكاس بودولسكي (غلطة سراي)، وليروي ساني (شالكه)، وباستيان شفاينشتايغر (مانشستر يونايتد)، ويوليان فايغل (بوروسيا دورتموند).

الهجوم: ماريو غوميز (فيورنتينا).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة