سيليش تقصي فينوس وتنتظر هينغيس في الدور النصف النهائي   
الثلاثاء 1422/11/9 هـ - الموافق 22/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عادت سيليش إلى تحقيق الانتصارات من جديد

ستواجه اللاعبة الأميركية مونيكا سيليش -المصنفة الثامنة في البطولة- السويسرية مارتينا هينغيس في الدور النصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي, أولى البطولات الأربع الكبرى بعد إقصائها مواطنتها فينوس ويليامس، في حين سيواجه التشيكي جيري نوفاك السويدي توماس يوهانوسون في الدور نفسه في فئة الرجال وذلك بعد ختام مباريات اليوم التاسع في البطولة.

وتغلبت الأميركية مونيكا سيليش المصنفة الثامنة على مواطنتها فينوس وليامس المصنفة الثانية 6-7 (7-4) و6-2 و6-3، والسويسرية مارتينا هينغيس على الإيطالية إدريانا سيرا زانيتي 6-2 و6-3.

فوز أول لسيليش على فينوس

لم تصدق فينوس أنها خسرت المباراة أمام سيليش بعد أداء ثابت في البطولة
وخسرت سيليش حاملة اللقب أربع مرات المجموعة الأولى بعد اللجوء إلى شوط كسر التعادل (تاي بريك).

ومع إصابة فينوس في أواخر المجموعة الأولى بتقلص عضلي خضعت فيه لعلاج استمر نحو عشر دقائق قبل أن تكمل المباراة, تأثرت تحركاتها في الملعب سلبا، الأمر الذي مكن سيليش من كسر إرسال منافستها مع بداية المجموعة الثانية, وتقدمت 3-1, ثم 4-1, لتحرز المجموعة بسهولة.

وكسرت سيليش مجددا إرسال وليامس في الشوط السابع من المجموعة الثالثة الحاسمة لتتقدم 4-3. ثم سنحت لسيليش ثلاث فرص لتكسر إرسال سيليش هي الأخرى التي تأخرت صفر-40, ولكن سيليش عادت وأحرزت الشوط لتتقدم 5-3. وفي الشوط الأخير ارتكبت وليامس عدة أخطاء غير مباشرة فاستغلت سيليش الموقف لتفوز بالمباراة في ساعتين و35 دقيقة.

وهذا هو الفوزالأول لسيليش على وليامس في سبع مباريات جمعت بينهما, لتضع حدا لمسلسل انتصارات فينوس في 24 مباراة من دون خسارة وذلك منذ يوليو/تموز الماضي.

فوز سهل لهينغيس
تبدو هينغيس راضية تماما عن أدائها هذه السنة
كما واصلت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة ثالثة عروضها القوية هذا الموسم وحققت فوزا سهلا على الإيطالية أدريانا سيرا زانيتي 6-2 و6-3.

واحتاجت هينغيس التي تتطلع إلى إحراز لقبها السادس الكبير والأول منذ فوزها بهذه البطولة بالتحديد عام 1999, إلى 73 دقيقة لتخطي عقبة الإيطالية فنجحت في كسر إرسال منافستها أربع مرات خلال المباراة.

من جهتها لعبت سيرا زانيتي التي باتت أول إيطالية تبلغ الدور الربع النهائي في أستراليا, بشكل جيد فارضة على منافستها هينغيس البقاء لأطول فترة لها على الملعب منذ بداية مشوار هينغيس في البطولة الحالية.

وقالت هينغيس بعد المباراة: "لعبت أدريانا بطريقة رائعة وأعتقد أن بلوغها الدور الربع النهائي ليس صدفة, فهي تستحق ذلك". أما سيرا زانيتي فتذكرت أول لقاء بين اللاعبتين عندما كانت هي في الرابعة عشرة من عمرها وهينغيس في العاشرة وقالت: "قبل تلك المباراة قلت في نفسي لا يمكن أن أخسر أمام لاعبة تبلغ من العمر عشرة أعوام, لكني خسرتها".

نجح يوهانسون الذي أقصى العيناوي في حسم
الديربي السويدي

تأهل يوهانسون ونوفاك
وفي فئة الرجال, حسم السويدي توماس يوهانسون مباراته مع مواطنه بيوناس بيوركمان لمصلحته 6-صفر و2-6 و6-3 و6-4 ليبلغ نصف النهائي.

وقال يوهانسون: "كانت المباراة صعبة بالنسبة إلي لأنني كنت أواجه صديقا, أعتقد بأنني قدمت أفضل أداء لي منذ بداية مسيرتي في المجموعة الأولى، لعب بيوناس جيدا في المجموعة الثانية وهو يتمتع بضربات خلفية رائعة".

وسيواجه يوهانسون في الدور النصف النهائي، التشيكي جيري نوفاك، الذي تغلب عليه المغربي يونس العيناوي في الدور الربع النهائي من دورة قطر، وذلك إثر فوز نوفاك على النمساوي ستيفان كوبيك بواقع 6-2 و 6-3 و6-2 وذلك في غضون ساعة و 25 دقيقة.

هينغيس وكورنيكوفا توصلان تألقهما في الزوجي
واصلت هينغيس وكورونيكوفا تألقهما في بطولة الزوجي
وذلك ضمن مباريات الدور الثالث من زوجي السيدات، تغلبت الزوجي المكون من السويسرية مارتينا هينغيس و الروسية أنا كورنيكوفا، المصنفتان في المركز الثامن على الزوجي الهولندي كريستي بوغارت وميريام أوريمانز بواقع 6-3 و 7-5.

يذكر أن كورنيكوفا خرجت مبكرا من بطولة الفردي وتحظى بشعبية كبيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة