المتهم بتدبير هجوم كلكتا يكشف علاقته بالشيخ عمر   
الأحد 1423/3/1 هـ - الموافق 12/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفراد شرطة ومحققون هنود يقفون أمام المركز الإعلامي الأميركي بكلكتا إثر تعرضه لهجوم مسلح (أرشيف)
قالت وكالة أنباء بريس ترست أوف إنديا إن المتهم بتدبير الهجوم الذي استهدف المركز الإعلامي الأميركي في مدينة كلكتا الهندية كشف للمحققين عن علاقات وثيقة تربطه مع الشيخ عمر المتهم باختطاف وقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل في مدينة كراتشي الباكستانية.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها أن المتهم المدعو أفتاب أنصاري كشف أثناء استجوابه أن الشيخ عمر زوده بجميع أنواع الدعم لنشاطاته. وأشار أنصاري إلى أنه التقى الشيخ عمر لأول مرة في أحد السجون الهندية.

وأوضحت الوكالة أن أنصاري زار باكستان بعد الإفراج عن الشيخ عمر في ديسمبر/ كانون الأول عام 1999 في صفقة مع خاطفي الطائرة الهندية بمدينة قندهار الأفغانية حيث قدم له الشيخ عمر مساعدة لوجستية ومعونات أخرى.

وأعلن أنصاري المشهور باسم فرحان مالك مسؤوليته عن الهجوم في مكالمة هاتفية من دبي حيث كان يقيم قبل أن تسلمه سلطات الإمارات العربية المتحدة في وقت لاحق إلى الهند.

يشار إلى أن الشيخ عمر تجري محاكمته مع ثلاثة متهمين بقضية خطف وقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل، الذي اختفى في 23 يناير/ كانون الثاني بمدينة كراتشي.

يذكر أن خمسة أشخاص قتلوا عندما فتح مسلحون كانوا يركبون درجات نارية النار على حراس المركز الأميركي بكلكتا في 22 يناير/ كانون الثاني الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة