لام وخمسة لاعبين من الريال بالقائمة المختصرة للفيفا   
الأربعاء 1436/2/3 هـ - الموافق 26/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:46 (مكة المكرمة)، 15:46 (غرينتش)

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء قائمته القصيرة للمدافعين المرشحين للانضمام إلى منتخب العالم للعام 2014. وتضمنت القائمة اسم قائد منتخب ألمانيا الفائز بكأس العالم بالبرازيل فيليب لام، إلى جانب خمسة مدافعين من نادي ريال مدريد الإسباني.

وانضم سيرخيو راموس قائد ريال مدريد إلى زملائه بالفريق مارسيلو وبيبي ودانييل كارفاخال ورافاييل فاران في قائمة تضم 20 مدافعا مرشحين للانضمام إلى منتخب الفيفا للعام 2014.

وضمت القائمة أيضا أربعة لاعبين من نادي برشلونة الإسباني، بمن فيهم لاعب المنتخب الأرجنتيني وصيف بطولة كأس العالم بالبرازيل خافيير ماسكيرانو.

وبخلاف لام، ضمت القائمة اللاعبين جيروم بواتينغ والنمساوي ديفيد ألابا من بايرن ميونيخ الألماني إلى جانب ماتس هوميلس من بوروسيا دورتموند كممثل آخر لألمانيا بالقائمة.

ويمثل مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في هذه القائمة مدافع تشيلسي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش والبلجيكي فينسنت كومباني قائد فريق مانشستر سيتي.

وتحدد مراكز اللاعبين في منتخب العالم بناء على تصويت اللاعبين المحترفين حول العالم عن طريق اتحاد لاعبي "فيفبرو"، وسيعلن في حفل الفيفا بمدينة زيورخ السويسرية في 12 يناير/كانون الثاني 2015.

وستنشر القوائم القصيرة للاعبي خط الوسط والهجوم على مدار الأيام القليلة المقبلة.

وقد أعلنت الاثنين الماضي قائمة حراس المرمى القصيرة، وضمت خمسة أسماء على رأسهم حارس مرمى منتخب ألمانيا الفائز بكأس العالم نجم بايرن ميونيخ مانويل نيوير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة