هاري بوتر يسجل أرقاما قياسية في أميركا الشمالية   
الثلاثاء 11/9/1422 هـ - الموافق 27/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الممثل الصغير دانييل رادكليف يقف بجانب صورته الملتقطة من الفيلم في نيويورك
أعلنت شركة إكزبيتور ريلايشنز أن فيلم (هاري بوتر وحجر الساحرة) لايزال يسجل أرقاما قياسية بعد مرور أسبوع على افتتاحه في الصالات الأميركية والكندية. وقد حقق الفيلم في فترة عيد الشكر الأسبوع الماضي 82.4 مليون دولار.

وقد حقق الفيلم الذي أنتجته شركة وارنر براذرز الرقم القياسي في العائدات خلال الأسبوع الأول لعرضه, إذ حقق 186.9 مليون دولار. وكان أسرع فيلم بلغ وتجاوز عتبة الـ 150 مليون دولار. وتعليقا على هذا النجاح الباهر قال بول درغارابديان من شركة إكزبيتور ريلايشنز إن "هاري بوتر سجل أرقاما قياسية جديدة, وهو يحقق نجاحا كل يوم, وأعتقد أنه سيستمر على هذا المنوال حتى عيد الميلاد".

يشار إلى أن فيلم هاري بوتر الذي بلغت كلفته 125 مليون دولار تجاوز بفارق ضئيل الأرقام القياسية التي سجلها الجزء الثاني من فيلم Toy Story (قصة لعبة) عام 1999 خلال عيد الشكر, إذ بلغت عائداته 57.3 مليون دولار خلال الأيام الثلاثة لعطلة عيد الشكر.

ويتوقع المحللون أن تصل إيرادات فيلم هاري بوتر إلى 200 مليون دولار هذا الأسبوع و300 مليون في فترة عيد الميلاد. لكن لايزال أمام هاري بوتر طريق طويل ليقطعه قبل أن يبلغ الـ 600 مليون دولار التي حققها فيلم تايتانيك منذ بدء عرضه عام 1997.

وقد احتل فيلم الرسوم المتحركة Monsters "الوحوش" من إنتاج شركة ديزني مجددا المرتبة الثانية خلال عطلة نهاية الأسبوع المنصرم في الصالات الأميركية والكندية, إذ حصد 24 مليون دولار. وسجل هذا الفيلم الذي أطلق قبل أربعة أسابيع زيادة في عائداته بنسبة 4.3% قياسا إلى عطلة الأسبوع السابق. وجاء في المرتبة الثالثة فيلم Spy Games "ألعاب التجسس" بطولة روبرت ريدفورد وبراد بيت, إذ بلغت عائداته 21.6 مليون دولار خلال عطلة نهاية أسبوعه الأول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة