مانشستر وبرشلونة وأرسنال وبورتو لربع نهائي أبطال أوروبا   
الأحد 1430/3/19 هـ - الموافق 15/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 12:22 (مكة المكرمة)، 9:22 (غرينتش)
لاعب روما البرازيلي جوليو بابتيستا يحاول المرور من لاعبي أرسنال (الفرنسية)

تأهلت فرق مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب, وبرشلونة وأرسنال وبورتو أمس الأربعاء إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
فقد تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي بفوزه على إنتر ميلانو الإيطالي بهدفين لصفر, في حين تأهل برشلونة الإسباني بفوزه على أولمبيك ليون الفرنسي بخمسة أهداف لهدفين.
 
وبفضل ركلات الترجيح تأهل أرسنال الإنجليزي برغم  خسارته أمام روما الإيطالي بهدف لصفر وهي نفس نتيجة الذهاب لمصلحة أرسنال, وتأهل بورتو البرتغالي بتعادله بدون أهداف أمام أتلتيكو مدريد مستفيدا من تعادله ذهابا بهدفين لهدفين.
 
وبفوز الأندية الإنجليزية تكرر بذلك سيناريو الموسم الماضي بعدما لحق أرسنال بمواطنيه مانشستر يونايتد حامل اللقب وليفربول وتشلسي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وكانت الفرق الإنجليزية الأربعة ذاتها سطرت الموسم الماضي إنجازا الأول من نوعه في المسابقة الأوروبية الأم عندما تأهلت إلى الدور ربع النهائي ثم وصل ثلاثة منها إلى نصف النهائي فتأهل تشلسي إلى النهائي على حساب ليفربول ليواجه مانشستر يونايتد الذي أطاح ببرشلونة في دور الأربعة، ثم حصد اللقب الترجيح.
 
وبوجود أربعة فرق إنجليزية في ربع النهائي ارتفعت فرص وجود أحدها في المباراة النهائية وذلك للعام الخامس على التوالي (مانشستر وتشلسي 2008 وليفربول 2005 و2007 وأرسنال 2006).
 
من جهة أخرى قال فريق أرسنال إن أحد مشجعيه طُعن في ساقه وأصيب آخران في حوادث متفرقة سبقت لقاء الفريق ضد روما.
 
وقالت متحدثة باسم النادي إن المشجع المطعون هوجم بعدما اقتحم مشجعون لروما حافلة كانت تقل مشجعي أرسنال مضيفة أن حالة المصاب ليست حرجة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة