مقتل وجرح عدد من الإسرائيليين في هجوم فلسطيني   
الخميس 1424/2/8 هـ - الموافق 10/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فلسطيني يرمي حجرا على دبابة إسرائيلية(أرشيف)
أعلنت مصادر أمنية إسرائيلية مقتل اثنين من الإسرائيليين قرب مستوطنة يهودية في وادي الأردن بالضفة الغربية بعدما شنت مجموعة من المسلحين الفلسطينيين هجوما على المنطقة التي توجد بها قواعد عسكرية إسرائيلية في المنطقة.

وقال مراسل الجزيرة في فلسطين إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الاشتباكات التي دارت في المنطقة القريبة من طوباس أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة سبعة آخرين، كما استشهد اثنان من المهاجمين لم تعرف هويتهما بعد في حين نجح الآخرون على ما يبدو في الانسحاب من المكان. وأضاف أن القوات الإسرائيلية قامت بتمشيط المنطقة ومنعت المزارعين الفلسطينيين من الذهاب إلى عملهم.

وكانت تهديدات صدرت من بعض الفصائل وخاصة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إثر استشهاد أحد قادتها, لكن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية حتى الآن.

وقال زعيم المجلس الإقليمي لوادي الأردن ديفد ليفي لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن عمليات تفتيش واسعة تجري في المنطقة، مشيرا إلى احتمال وجود مسلح آخر على الأقل في المنطقة.

جثمان الشهيد سعد العربيد أحد قادة حماس الذي اغتالته قوات الاحتلال أول أمس
ولم تتكشف على الفور تفاصيل الهجوم الذي وقع قرب مستوطنة بقعوت، لكن المصادر الأمنية قالت إن عدة إسرائيليين آخرين أصيبوا بجراح. وقالت المصادر إن قوات الأمن الإسرائيلية تطارد مسلحا ثالثا.

وكان 13 فلسطينيا قد استشهدوا في غزة في اليومين الماضيين رغم الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية للسيطرة على الأوضاع من أجل تمهيد الطريق أمام مناقشة خارطة الطريق.

ومن ناحية أخرى استمرت التصريحات الرسمية الإسرائيلية بخصوص الحرب في العراق باعتبار أن تلك الحرب لم تنته بعد رغم الإعلان عن لقاء أمني وبداية تسريح خمسة آلاف جندي احتياطي تم استدعاؤهم تأهبا للمشاركة في الحرب، غير أن هناك توقعات بعودة الأوضاع إلى طبيعتها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة