إدانة المتهم الثاني بقضية قناصي واشنطن   
الجمعة 25/10/1424 هـ - الموافق 19/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الشرطة تقتاد جون لي مالفو خارج المحكمة الشهر الماضي (أرشيف - رويترز)

أدانت هيئة محلفين جون لي مالفو المتهم الثاني بقضية قناصي واشنطن التي خلفت 10 قتلى و13 جريحا في أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي.

وتعكف هيئة المحلفين -المكونة من أربعة رجال وثماني نساء- على دارسة الحكم النهائي على مالفو وما إذا كان يستحق عقوبة الإعدام وحسم هذه القضية في الأيام القليلة القادمة.

وقالت كاتبة محكمة تشيسيبيك بولاية فرجينيا ألانيان نلسون إن مالفو (18 عاما) كان قاصرا أثناء مشاركته بإطلاق النار، لكنه أدين في ثلاث تهم بالقتل العمد وبعمل إرهابي واستخدام سلاح ناري لغايات إجرامية.

ويأتي القرار بعد إدانة هيئة محلفين في محكمة أخرى بفرجينيا للمتهم الأول في القضية جون محمد, وإصدارها حكم الإعدام بحقه يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأثناء المحاكمة وصف جون مالفو بحماسة واضحة كيفية استخدامه لسلاحه, حتى أنه وخلافا لشريكه جون محمد وصل إلى حد التباهي بأفعاله أمام المحققين. وهذا السلوك دفع بمحاميه للمطالبة بتبرئته بدافع الجنون.

وبحسب وسائل الإعلام الأميركية فإن المحلفين قد يأخذون بالاعتبار إمكانية أن يكون جون محمد البالغ من العمر 42 عاما هو الذي كان يقود مالفو خصوصا وأنه ظهر أثناء المحاكمة أن محمد يتمتع بشخصية قوية. كما أنه اعتاد أيضا على مناداة المراهق بـ "ابني".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة