مظاهرة بلندن تطالب بوقف دعم بريطانيا لإسرائيل   
السبت 1437/1/5 هـ - الموافق 17/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:42 (مكة المكرمة)، 15:42 (غرينتش)

طالب متظاهرون بريطانيون حكومة بلادهم بوقف دعمها للحكومة الإسرائيلية، والكف عن تبرير انتهاكاتها المتواصلة لحقوق الإنسان في فلسطين.

ورفع المتظاهرون، أمام السفارة الإسرائيلية في لندن، شعارات تطالب بالعدالة للفلسطينيين، ورفع أيدي الإسرائيليين عن المسجد الأقصى، كما هتفوا بشعارات ضد ما وصفوه بالعمليات الإجرامية التي يقوم بها المستوطنون بحق الفلسطينيين أمام أعين شرطة الاحتلال.

ودعت إلى هذه المظاهرة منظمات غير حكومية، منها أصدقاء الأقصى وحملة التضامن مع فلسطين.

وكان المنتدى الفلسطيني في بريطانيا قد دعا في وقت سابق إلى المشاركة باعتصام جماهيري أمام السفارة الإسرائيلية في لندن اليوم، وذلك بالتعاون مع عدد من المنظمات التضامنية البريطانية وبدعم من مؤسسات الجالية العربية والإسلامية وأنصار القضية الفلسطينية.

وحث المنتدى الجميع على الخروج للتعبير عن التضامن مع المرابطين في القدس والضفة وعموم فلسطين، كما حث على الاحتجاج على الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بالأراضي المحتلة.

واحتشد الثلاثاء الماضي مئات من الناشطين الفلسطينيين والعرب والأجانب، من بينهم يهود مناهضون للصهيونية، أمام مقر البعثة الدبلوماسية الفلسطينية لدى بريطانيا، منددين بالاعتداءات الإسرائيلية.

وكان نشطاء بريطانيون طالبوا في أغسطس/آب الماضي باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدى وصوله بريطانيا، وإحالته إلى المحاكمة بسبب الجرائم التي اقترفتها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.                 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة