رينو تزيح الستار عن سيارتها Clio الجديدة   
الأحد 1433/9/4 هـ - الموافق 22/7/2012 م (آخر تحديث) الساعة 14:30 (مكة المكرمة)، 11:30 (غرينتش)
الموديل الجديد من هذه السيارة خماسية الأبواب يمتاز بطابع أكثر رياضية من الموديل السابق (الألمانية)
تخطط شركة رينو لطرح موديل جديد من سيارتها Clio في الأسواق، حيث أوضحت الشركة الفرنسية أنه من المقرر إزاحة الستار عن الجيل الرابع من هذه السيارة الصغيرة في إطار فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 29 سبتمبر/أيلول وحتى 4 أكتوبر/تشرين الأول، على أن يتم طرحها في الأسواق خلال نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري.

وتوضح الصور الأولية التي تم نشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة، أن الموديل الجديد من هذه السيارة خماسية الأبواب يمتاز بطابع أكثر رياضية من الموديل السابق، كما تؤكد الشركة الفرنسية على أن سيارتها Clio الجديدة أصبحت أكثر توفيراً في استهلاك الوقود, لاعتماد الشركة الفرنسية على مجموعة من التقنيات المتطورة، منها استخدام محركات مبتكرة.

ولأول مرة تعتمد شركة رينو في محركات البنزين، على محرك تربو ثلاثي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 0.9 لتر وبقوة 66 كيلووات/90 حصان، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن أكثر الموديلات توفيراً في استهلاك الوقود يحتاج في المتوسط إلى 4.3 لترات لقطع مسافة 100 كلم, وهو ما يعادل 99 غم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وعلى الجانب الآخر يأتي أكثر محركات الديزل اقتصادية بسعة حجمية تبلغ 1.5 لترا وبقوة 66 كيلووات/90 حصان، غير أن معدل استهلاكه من الوقود لا يتجاوز 3.4 لتر/100 كلم، أي 90 غم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وبالإضافة إلى ذلك، اعتمدت شركة رينو على الخطوط التصميمية للحواسب اللوحية في نظام المعلومات والترفيه بالكونسول الأوسط، حيث يتمكن قائد السيارة من إضافة ما يزيد عن عشرين تطبيقاً مختلفاً لكمبيوتر السيارة Clio الجديدة.

وعلى غرار موديلات ميني وسيارة فيات 500 وستروين DS3، توفر الشركة الفرنسية لسيارتها الصغيرة العديد من إمكانيات التجهيز بما يتناسب مع الرغبات الشخصية للعملاء, ولم تفصح شركة رينو عن أي معلومات تفصيلية بشأن أسعار سيارتها Clio الجديدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة