الجزيرة تطلق بث قناتها الناطقة بالإنجليزية   
الأربعاء 23/10/1427 هـ - الموافق 15/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 16:42 (مكة المكرمة)، 13:42 (غرينتش)

الجزيرة تبدأ في الذكرى العاشرة لانطلاقها بث قناة بالإنجليزية (الجزيرة نت)

زياد طارق رشيد

بدأ من الدوحة اليوم الأربعاء في الساعة 12 ظهرا بتوقيت غرينتش (الثالثة عصرا بتوقيت مكة المكرمة) بث قناة الجزيرة باللغة الإنجليزية وهو ما يمثل نقطة تحول كبيرة في مسيرة الجزيرة بعد عشر سنوات من انطلاقها.

الجزيرة الإنجليزية ستصل إلى أكثر من ثمانين مليون منزل حول العالم عبر الأقمار الصناعية ومحطات الكيبل.

كما سيصل بث القناة إلى المشتركين بخدمات IPTV وADSL عبر شبكة الإنترنت مما يعني أن ما لا يقل عن مليار شخص سيشاهدون المحطة, كما سيتم توفير الخدمة عبر الهواتف المحمولة.

ووضعت القناة في خطتها أن يصل بثها إلى أربعين مليون مشاهد, غير أن هذا العدد تضاعف مع الخدمات التقنية المتميزة التي استخدمتها في إيصال صورة الجزيرة إلى أكبر عدد من المتلقين.

سابقة للجزيرة
وبهذا الصدد قال المدير العام لشبكة الجزيرة الفضائية وضاح خنفر إن بث المحطة سيصل إلى ضعف العدد المتوقع من المشاهدين، وهذه سابقة تسجلها الجزيرة لنفسها.

وأوضح خنفر، في مؤتمر صحفي بمقر الجزيرة بالدوحة، أنه لا توجد محطة في العالم تبث إلى هذا العدد من المشاهدين. وأكد أن المحطة ستستمر في رفع عدد جمهورها المستهدف بعد إطلاق القناة الإنجليزية.

بث الجزيرة الإنجليزية سيصل إلى ضعف العدد الذي كان متوقعا من المشاهدين (الجزيرة نت) 

كما أعربت المديرة التجارية للنسخة الإنجليزية من الجزيرة، ليندسي أوليفر، عن سعادتها بتكلل جهود إطلاق هذه الخدمة بالنجاح.

وشكرت أوليفر جميع الطاقم الفني والهندسي والتحريري لجهودهم الاستثنائية في إنجاح مشروع الجزيرة الإنجليزية، وتحقيق هذا الحلم.

ويدير القناة البريطاني نايجل بارسن، ولها شبكة مكاتب بجميع أنحاء العالم، تنسق فيما بينها أربعة مكاتب إقليمية بالدوحة ولندن وكوالالمبور وواشنطن.

وسيترافق مع انطلاقها، إطلاق الشكل الجديد لموقع قناة الجزيرة باللغة الإنجليزية على الإنترنت.

وقال رئيس تحرير الموقع راسل ميريمان إن الشكل الجديد للموقع سيكون أسهل وأسرع للمستخدمين, كما سيتيح لهم الوصول إلى بث الجزيرة الإنجليزية الحي من خلال وصلة على جانب شاشة المستخدم.

وأضاف ميريمان، للجزيرة نت، أن صفحات الأخبار قسمت حسب قارات العالم إضافة إلى الصفحات الموجودة سابقا. كما سيقدم الموقع جداول ببرامج القناة ومواعيدها مع نبذة عنها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة