الخور يحرم الريان من صدارة الدوري القطري   
السبت 1425/10/8 هـ - الموافق 20/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 1:43 (مكة المكرمة)، 22:43 (غرينتش)

رشيد روكي (يمين) قاد الخور للفوز على الريان (الفرنسية)

فجر الخور مفاجأة من العيار الثقيل بإلحاقه الخسارة الأولى بالريان عندما تغلب عليه 1-صفر أمس الخميس في ختام المرحلة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم.

انتصار الخور جاء بفضل تألق قائده ومهاجمه الدولي المغربي رشيد روكي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 15، عندما انتزع الكرة من المدافع البحريني عبد الله المرزوقي وأطلق قذيفة من 35 مترا سكنت شباك حارس الريان سلمان الأنصاري الذي كان خارجا عن عرينه.

وحاول الريان طيلة المباراة تدارك الموقف بقيادة صانع ألعابه الجزائري علي بن عربية والشقيقين الهولنديين فرانك ورونالد دي بوير والدولي البرازيلي السابق سوني أندرسون، بيد أن هجماته تحطمت على صخرة دفاع الخور بقيادة البحريني السيد محمد عدنان وإسماعيل علي.

وبذلك ضرب الخور عصفورين بحجر واحد فقد حقق فوزه الرابع وصعد إلى المركز الرابع برصيد 14 نقطة، وفي المقابل أوقف الانتصارات الأربعة المتتالية للريان وحرمه من اللحاق بالصدارة بعدما تجمد رصيده عند 17 نقطة مقابل 20 لشريكه السابق الغرافة الذي انفرد بالمركز الأول بفوزه الساحق على قطر وصيف بطل الموسم الماضي بأربعة أهداف نظيفة الأربعاء.

العربي يثأر

العاجي كيتا (يمين) تعرض لرقابة شديدة من لاعبي العربي (الفرنسية)

وفي مباراة ثانية, استعاد العربي توازنه وعمق جراح السد حامل اللقب عندما تغلب عليه 2-1, وثأر بالتالي لخسارته المذلة صفر-7 الموسم الماضي.

وعزز العربي موقعه في المركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف خلف الريان, فيما تجمد رصيد السد عند 8 نقاط وبقي في المركز السابع.

لعب الفائز في غياب النجم الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا للإصابة لكنه افتتح التسجيل بالدقيقة 34 بواسطة محمد سالمين بعد لعبة مشتركة مع أحمد فارس. ورد السد بهدف سجله العاجي عبد القادر كيتا بضربة رأسية بيد أن الحكم المجري فكتور كاسيا ألغاه بداعي خطأ بحق المدافع النيجيري تاريبو وست الذي راقب كيتا كظله طوال المباراة.

ونجح البديل سيد علي البشير في إضافة الهدف الثاني للعربي، بعد تلقيه كرة من أحمد فارس فسددها في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى السد فارتطمت بالقائم وعانقت الشباك.

وحصل السد على ركلة جزاء أهدرها نجمه العائد من الإيقاف جفال راشد في الدقيقة 63، وزادت محنة حامل اللقب بطرد لاعبه ضاحي النوبي في الدقيقة 64 لتلقيه الإنذار الثاني.

إلا أن كيتا نجح في تسجيل هدف الشرف عندما تخلص من المدافع فابيان سيبوت لاعب السد سابقا وانفرد بالحارس وأودع الكرة داخل المرمى، وتساوى الفريقان عددا على أرضية الملعب بطرد لاعب العربي وليد حمزة لتلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 71.

ترتيب الفرق
1- الغرافة     20 نقطة
2- الريان      17   
3- العربي     17    
4- الخور      14     
5- قطر        13 
6- الوكرة      9
7- السد        8
8- الشمال     6
9- الأهلي     4
10-الخريطيات 2 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة